Site icon صحيفة الوطن

«كان» وصيفاً لمتصدر الليغ آن .. تعادل مثير في فيلدروم

قدم فريقا مرسيليا وموناكو مباراة تليق بسمعة الفريقين في ختام الجولة الخامسة عشرة من الدوري الفرنسي وخرجا بنهايتها متعادلين بنتيجة 3/3 ما أرضى أنصارهما وإن لم يرض لاعبو فريق الإمارة الذين تقدموا مرتين بعد تأخرهم بهدف، وصعد كان ليتفرد بالمركز الثاني بفوزه العريض على أرض بوردو برباعية واستعاد سانت إيتيان نغمة الانتصارات على حساب غانغان بثلاثية وضعته في المركز الخامس.

وصافة مستحقة
حقق نادي كان أعلى فوز له هذا الموسم على حساب بوردو بأربعة أهداف لهدف بعدما بكّر له صيام بن يوسف بالتسجيل (6) وفي الشوط الثاني أكمل الفريق الضيف بثلاثية داميان وديلورت وبينهما هدف بالخطأ من كاراسو (56 و61 و77) قبل أن يكمل بوردو المباراة بعشرة لاعبين وأحرز كريفيلي هدف الشرف في الوقت البديل، فوز كان هو الرابع خارج ملعبه بينما مضيفه خسر للمرة الثانية بأرضه.
ونجح سانت إيتيان بالفوز على ضيفه غانغان بثلاثية سجلها هاموما وإيسبريك من جزاء ونولان رو (53 و87 و90+5) وهو الفوز الخامس للأخضر بملعبه والسابع من ثمانية من دون مقابل.
وفي قمة فيلدروم تقدم مرسيليا بهدف أليساندريني (12) ثم قلب الضيف موناكو النتيجة بهدفي المامي توريه (18 و39) إلا أن الهداف البلجيكي باتشواي أدرك التعادل (51) ووضع كوينتراو موناكو بالمقدمة (72) لكن نكودو أنهى السلسلة بالتعادل الثالث (82)، التعادل هو الخامس لموناكو خارج أرضه والثاني بهذه النتيجة والثالث لمرسيليا بأرضه من أربعة كلها بأهداف.

نتائج الأسبوع 15
سان جيرمان × تروا 4/1، بوردو × كان 1/4، ليون × مونبيلييه 2/4، سانت إيتيان × غانغان 3/صفر، ريمس × كان 2/2، أنجيه × ليل 2/صفر، مرسيليا × موناكو 3/3، أجاكسيو × لوريان 1/1، تولوز × نيس 2/صفر، نانت × باستيا صفر/صفر.

حصيلة فرنسية
• 35 هدفاً (رقم قياسي هذا الموسم) كانت حصيلة أهداف الجولة 15 منها 4 عبر الجزاء وهدفان عكسيان وذلك بعدما انتهت 4 مباريات بالتعادل أحدها سلبي مقابل 6 انتصارات منها 4 لأصحاب الأرض.
• 55 مرة اضطر الحكام لإشهار اللون الأصفر الذي تحول في أربع مناسبات إلى الأحمر، فطرد كل من بيدويا (نانت) وكانكافا (ريمس) ومصطفى بايال (سانت إيتيان) وأندريه بوكو (بوردو) بالإنذار الثاني ومعز حسان (نيس) وسيفيلي (ليل) بالحمراء المباشرة، وشهدت مباراة سان جيرمان × تروا صفراء يتيمة..
• عزز بنيامين موكانجو لاعب لوريان صدارته للهدافين برصيد 11 هدفاً يليه ابراهيموفيتش وباتشواي بـ10 أهداف ثم كافاني بـ8 أهداف يليه حاتم بن عرفة بـ7 أهداف.

جولة جديدة
تقام على مدار ثلاثة أيام منافسات الجولة 16 وتبرز فيها مباراة أنجيه الثالث مع المتصدر سان جيرمان وكذلك لقاء موناكو السابع مع كان ثاني اللائحة وهنا جدول المباريات:
• الثلاثاء: أنجيه × سان جيرمان، لوريان × نيس (8.00)، نانت × ليون (10.00).
• الأربعاء: موناكو × كان، غانغان × ريمس، مونبيلييه × أجاكسيو، باستيا × بوردو، تروا × تولوز (8.00)، ليل × سانت إيتيان (10.00).
• الخميس: رين × مرسيليا (10.00).

Exit mobile version