Site icon صحيفة الوطن

لجنة الترشيح أغلقت باب استقبال الطلبات أمس.. ومحافظة دمشق تستعد للانتخابات … 29 يتنافسون على مقعد واحد في مجلس الشعب

كشف عضو لجنة الترشيح القضائية في دمشق محمد بلال عباس أن اللجنة استقبلت 31 طلب ترشيح لملء المقعد الشاغر لعضوية مجلس الشعب عن الدائرة الانتخابية لمحافظة دمشق لقطاع «ب» انسحب منها اثنان، مؤكداً أن اللجنة أغلقت باب استقبال الطلبات مع انتهاء الدوام الرسمي من يوم أمس.

والمقعد الشاغر في مجلس الشعب عن محافظة دمشق قطاع «ب» مستقلين كانت تشغله نورا أريسيان التي صدر مرسوم تعيينها سفيرة لسورية في أرمينيا في الشهر الماضي.

وبدأت لجنة الترشيح باستقبال الطلبات في اليوم الأول من الشهر الحالي واستمرت 7 أيام بموجب المرسوم رقم 137 الذي أصدره الرئيس بشار الأسد في 30 أيار الماضي والذي حدد موعداً جديداً للانتخابات في الثاني من شهر تموز القادم، بدلاً من الموعد السابق الذي كان قد حدده المرسوم رقم 128 في 25 حزيران الجاري، وذلك لإتاحة الفرصة من جديد لمن يرغب بالترشح، علماً أن طلبات الترشيح التي قدمت في ظل المرسوم 128 وعددها سبعة طلبات صحيحة ومقبولة.

وفي تصريح لـ«الوطن» أوضح عباس أنه حتى الآن لم يتم رفض أي طلب ترشيح، مشيراً إلى أنه يحق لمن قُبل طلبه الانسحاب قبل سبعة أيام من بدء الانتخابات.

من جهته أكد الأمين العام لمحافظة دمشق بشار الحفار في تصريح لـ«الوطن» أن المحافظة تجري كل الاستعدادات للعملية الانتخابية التي ستجري في اليوم الثاني من الشهر القادم.

Exit mobile version