Site icon صحيفة الوطن

الغش بطرطوس شبه معدوم … تبديل رؤساء المراكز الامتحانية وأمناء السر والمراقبين للوقاية من التراخي!!

تسير امتحانات شهادتي الثانوية العامة والتعليم الأساسي في محافظة طرطوس بشكل جيد وضمن أجواء هادئة ومريحة وقانونية وبعيدة عن الغش حيث إن حالات الغش التي تم ضبطها من مندوبي التربية أو الوزارة تكاد تكون معدومة حتى الآن.

وقدم طلاب الثانوية الأدبي امتحان مادة التاريخ التي كانت أسئلتها – وفق ما ذكره الموجه سامي محمد حسن- مفهومة وشاملة وتراعي الفروق الفردية وتغطي المهارات التي يجب أن يمتلكها الطالب كما أنها تراعي شروط الوزارة ومستويات التفكير لدى الطلاب إضافة إلى أن الطباعة كانت جيدة وخالية من الأخطاء.

كما قدم طلاب الثانوية الفرع العلمي مادة العلوم وذكر الموجه محمد شوباصي أن أسئلة العلوم كانت واضحة ودقيقة وشاملة ومتنوعة وتراعي جميع المستويات.

مدير تربية طرطوس علي شحود أشار بدوره لـ«الوطن» إلى أن أسئلة امتحانات مادتي اليوم كانت سهلة ومريحة وفق ما أكده الكثير من الطلاب الذي حلوها في نصف المدة مضيفاً إن المديرية لم تتلق أي شكوى بخصوصها.

وأكد شحود لـ«الوطن» حول الأجواء الامتحانية في المحافظة منذ بدايتها حتى الآن أنها تسير وفق ما هو مخطط لها وأن المديرية مستمرة بجاهزيتها الكاملة وكل يوم يتم إيصال الأسئلة إلى المراكز الامتحانية في وقتها المحدد، وتبدأ الامتحانات بموعدها وضمن جو هادئ ومستقر، حيث لوحظ هذا العام أن الأسئلة جيدة وشاملة ومتوازنة عموماً وحققت نوعاً من الاستقرار الامتحاني كما يتابع مندوبو الوزارة والتربية برامج جولاتهم الإشرافية والميدانية إلى المراكز الامتحانية. وذكر شحود أن المديرية ومن باب الوقاية وعدم القبول بأي حالة من حالات التراخي اتخذت عدة إجراءات إدارية منها تغيير رؤساء المراكز الامتحانية ثلاث مرات وأمناء سر المراكز مرة وتبديل المراقبين بين المراكز والقاعات.

وحول سير أعمال التصحيح أشار شحود إلى أنه تتم متابعة العمل يومياً واللقاء مع المصححين والتأكيد على الالتزام بالدقة وبسلالم التصحيح حرصاً على إنصاف الطلاب وضمان العلامات المستحقة آملاً أن تتكلل جهود الجميع وكما في كل عام بالنجاح والتفوق وأن يحققوا أحلامهم بمستقبل زاهر.

Exit mobile version