سورية

الجعفري: أهمية دور المغتربين في توضيح الصورة الحقيقية للحرب على سورية

| الوطن - وكالات

أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين، بشار الجعفري، أهمية دور المغتربين في توضيح الصورة الحقيقية للحرب على سورية في المجتمعات التي يعيشون فيها بكل الطرق المتاحة.

الجعفري الذي كان يتحدث خلال لقائه وفداً من المغتربين السوريين في عدة دول، شدد حسب وكالة «سانا» للأنباء على ضرورة تنظيم عمل المغتربين في جمعيات أو روابط اغترابية توحد جهودهم وتوصل صوتهم إلى سلطات بلدان الاغتراب التي يعيشون فيها.

وقدم الجعفري للوفد شرحاً حول الآثار السلبية للإجراءات الاقتصادية القسرية الأحادية الجانب غير الشرعية المفروضة على سورية، ولاسيما على العمل القنصلي في السفارات كإغلاق بعض السفارات السورية والقنصليات الفخرية في العديد من البلدان، وإغلاق الحسابات المصرفية لبعض السفارات السورية في الخارج.

واستمع نائب وزير الخارجية والمغتربين إلى صعوبات العمل القنصلي التي يعانيها المغتربون السوريون في إنجاز المعاملات القنصلية في السفارات والقنصليات السورية في الخارج والحلول المقترحة.

وجاء اللقاء في إطار حرص وزارة الخارجية والمغتربين على تعزيز التواصل بين المغتربين السوريين ووطنهم سورية، وفق ما ذكرت الوزارة في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مشيرة إلى أن الجعفري شدد خلاله أيضاً على العلاقة القويّة والمميّزة التي تربط المغتربين السوريين بوطنهم، خصوصاً أنّ سورية تتميّز بتجربة اغترابيّة غنيّة منذ قرون ساهم من خلالها السوريون في بناء الكثير من الدول.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن