Site icon صحيفة الوطن

أكد أن إيران لم تغادر طاولة المفاوضات … رئيسي: الطرف الغربي عرقل مفاوضات رفع الحظر بإصداره بياناً في مجلس الحكام

أكدت إيران، أمس الثلاثاء، أن الطرف الغربي عرقل وخلق الأزمة في مفاوضات رفع الحظر بإصداره بياناً في مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية أثناء المفاوضات، مجددة القول إن التوصل إلى اتفاق جيد وقوي في المفاوضات يعتمد على قرار وإرادة الولايات المتحدة الأميركية.
ونقلت وكالة «فارس» عن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي قوله أمس: إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لم تغادر طاولة المفاوضات، والغربيون هم من خلقوا أزمة في هذه المفاوضات بإصدار قرار في مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية خلال المفاوضات».
وأوضح رئيسي أن الوصول إلى نتيجة من المفاوضات يتطلب إرادة الطرف الآخر قبل كل شيء، وأضاف: «إن موقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية منطقي وعقلاني، ومن البديهي أنه لو تصرف الطرف الآخر بشكل منطقي وعقلاني، فإن المفاوضات يمكن أن تؤدي إلى نتيجة».
وفي السياق نقلت وكالة «مهر» عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني في حسابه على موقع «تويتر» إن إيران كانت ولا تزال في خطة العمل الشاملة المشتركة، وإن الطرف الذي يجب أن يثبت حسن نيته والتزامه هي حكومة الولايات المتحدة الأميركية.
وقال كنعاني: «ما زلنا ملتزمين بتحقيق اتفاق جيد وقوي ومستقر يضمن المصالح المتوخاة في خطة العمل الشاملة المشتركة لإيران، وإن التوصل إلى مثل هذا الاتفاق يعتمد على قرار وإرادة أميركا».
من جانب آخر أكد وزير الأمن الإيراني إسماعيل خطيب أن أي دولة تحوي وكراً يستهدف أمن إيران عليها أن تعلم بأنها لن تكون في مأمن من الرد الإيراني.
وفيما يخص التعامل مع دول الجوار أضاف وزير الأمن الإيراني إن الحكومة الإيرانية تبذل كل ما بوسعها لتعزيز العلاقات والتعامل مع دول المنطقة.

Exit mobile version