Site icon صحيفة الوطن

هوكشتاين في بيروت على وقع رصد المقاومة منصة كاريش … حزب الله: المقاومة الخيار الأفضل لبلدنا ولا رجعة للوراء

على وقع المشاهد المصورة التي نشرها الإعلام الحربي لحزب الله لمحطةِ كاريش، أمس الأحد، وصل إلى بيروت الموفد الأميركي في ملف الترسيم آموس هوكشتاين ليَعقِدَ سلسلة لقاءات مع المسؤولين اللبنانيين على ضوء تطورات هذا الملف، في حين أكد حزب اللـه أن المقاومة الخيار الأفضل للبنان، ولا رجعة للوراء.
ونقلت قناة «المنار» عن رئيس المجلس التنفيذي في حزب اللـه هاشم صفي الدين قوله أمس، إن «إصرار الولايات المتحدة الأميركية ومعها بعض دول الخليج والدول المطبعة والخانعة وبعض اللبنانيين قاصري النظر، على جعلنا نتخلى عن المقاومة، فضلاً عن تآمرهم ليل نهار، وبمناسبة وبغير مناسبة على المقاومة وسلاحها، يجعلنا نقتنع ونتأكد أن المقاومة وسلاحها، هما الخيار الأفضل لنا ولبلدنا ولوطننا ولأمتنا».
وأشار صفي الدين إلى أن هناك أناساً في لبنان لا يريدون أن يقتنعوا بأن هذه المقاومة بنت تجربة ومجتمع كريم وعظيم، وأنها تنتمي إلى ثقافة أصيلة متأصلة وطنياً وتاريخياً، وأنها قدمت تجارب اجتماعية عظيمة وهائلة، وبنت مؤسسات وتمتلك عقلاً وإدارة وتخطيطاً ورؤية سياسية واجتماعية وثقافية، وهي حاضرة في كل الميادين.
وتابع: «إننا نؤكد أنه لا رجعة للوراء، وإذا كان هناك من يتخيل في لبنان أو في المنطقة أن شعب وجمهور هذه المقاومة، والإمام السيد موسى الصدر، وسيد شهداء المقاومة السيد عباس الموسوي، وشيخ شهداء المقاومة الشيخ راغب حرب والحاج عماد وكل الشهداء يمكن أن يتراجعوا أو أن يعودوا إلى عقود غابرة، فهو مخطئ وواهم، لأننا عرفنا طريقنا، وسنكمل هذا الطريق إلى آخر الأهداف بإذن اللـه بالعقل وبالمنطق وبالحجة».
بدوره أوضح نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش، أنه على مدى أربعين عاماً راكمت المقاومة قدرات وإمكانات استطاعت من خلالها فرض العديد من المعادلات الأمنية والعسكرية بمواجهة العدو.
واعتبر، خلال مجلس عاشورائي في بلدة الكفور الجنوبية، أن «هذه المعادلات الردعية هي التي تحمي اليوم لبنان وتمنع العدو من الاعتداء على لبنان، وهي التي جعلت لبنان بلداً قوياً ومنيعًا تحسب له إسرائيل ألف حساب».
في غضون ذلك نشر الإعلام الحربي في المقاومة الإسلامية مشاهد مصورة لمحطة كاريش تم رصدها من مسافة تسعين كيلومتراً بأجهزة متطورة، في رسالة تؤكد جهوزية المقاومة لصد محاولات الاحتلال استباحة حقوق لبنان النفطية.
كما تَظهرُ في الشريط المصور مشاهد لسفينتي الحفر والإنتاج اللتين استقدمهما الاحتلال إلى محيط منصة كاريش.
على خط مواز ذكر موقع «النشرة» أن المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم استقبل في مكتبه بعد ظهر أمس، وفداً أميركياً برئاسة المبعوث الأميركي لشؤون أمن الطاقة العالمي آموس هوكشتاين وبحضور سفيرة الولايات المتحدة الأميركية في لبنان دوروثي شيا، وتناول البحث تطورات ملف ترسيم الحدود البحرية.
وفي السياق، أشار وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال عبد اللـه بوحبيب إلى أن أبرز لقاءات الموفد الأميركي ستكون مع الرؤساء الثلاثة الذين يتفقون على العودة إلى مفاوضات الترسيم التي تُعقد في الناقورة، حسب «المنار».

Exit mobile version