Site icon صحيفة الوطن

الرفاعي أكد لـ«الوطن» أن المشاركين لديهم رغبة بالاستثمار والمشاركة في إعادة الإعمار … بدء ملتقى «تجمع المغتربين» في درعا

أكد أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي حسين الرفاعي، أن سورية بحاجة إلى جهود جميع أبنائها في الداخل والخارج لمواجهة الحرب الاقتصادية المفروضة عليها.

الرفاعي وفي تصريح خاص لـ«الوطن»، حول «ملتقى تجمع المغتربين» الذي بدأت أعماله أمس في صالة المجمع الحكومي بمدينة درعا، أوضح أن الملتقى هو دعوة للمغتربين من أبناء المحافظة للاستثمار في سورية، مؤكداً وجود مراسيم وقوانين مشجعة للاستثمار في البلاد.

وذكر الرفاعي، أن عدداً كبيراً من المغتربين من أبناء المحافظة شاركوا في الملتقى، مؤكداً أن جميع المشاركين لديهم رغبة بالاستثمار في درعا والمشاركة في إعادة الإعمار، واعتبروا أن هذا الأمر واجب وطني.

وأشار إلى أنه أوضح للمغتربين خلال الملتقى، أن هناك مقولة تقول: إن «رأس المال جبان» ولكن المستثمر الوطني يمكن أن يستثمر في وطنه حتى لو كان الربح ليس كبيراً.

ولفت إلى أنه تم تشجيع المغتربين المشاركين على الاستثمار في المجال الزراعي، وكذلك في مجال السياحة، إضافة إلى إقامة مشاريع استثمارية كبيرة أخرى مثل تأسيس شركات وإقامة مصانع.

وذكر أن محافظ درعا لؤي خريطة تحدث للمغتربين عن المدينة الصناعية في المحافظة التي ستكون قريباً قيد التنفيذ، وأن هذا الأمر يشجع على الاستثمار.

وأشار أمين فرع درعا لحزب البعث إلى أن المغتربين المشاركين تحدثوا عن بعض الصعوبات، مؤكداً أن هذه الصعوبات يمكن تجاوزها بسهولة، لافتاً إلى أن المشاركين أشادوا بالوضع في سورية ووصفوه بالمريح.

Exit mobile version