Site icon صحيفة الوطن

الوثبة تجاوز الفتوة بشطارة وضرب موعداً مع البحارة في نصف نهائي الكأس

تمكن الوثبة من تجاوز الفتوة بفارق الركلات الترجيحية 4/2 وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل السلبي وهي النتيجة التي انتهت إليها مباراة الذهاب هنالك بدمشق ليبلغ فرسان الوثبة الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الجمهورية لكرة القدم وليضرب موعدا مع بطل الدوري تشرين والذي بدوره تجاوز الوحدة بهدف نظيف سجله محمد حمدكو في الدقيقة 14 من الشوط الأول.

وشهد لقاء الفرسان مع الأزوري ندية كبيرة من الجانبين حيث أهدر كلاهما عدة فرص محققه للتسجيل لتذهب المواجهة إلى الركلات الترجيحية والتي حسمها وصيف بطولة الدوري لمصلحته حيث نجح كل من برهان صهيوني ومعتصم شوفان وعلي حلوي وجابر خطاب بالتسجيل للوثبة في حين نجح ماهر دعبول ومعتصم شوفان بالتسجيل للفتوة في حين أهدر كرم عمران وعدي جفال.

ما بعد المباراة

وبعد نهاية اللقاء التقت «الوطن» بالكابتن فراس معسعس مدرب الوثبة والذي عبر عن سعادته الكبيرة بتجاوز فريقه للفتوة والذي كان خصماً صعباً داخل الملعب.

وأوضح المعسعس أن لاعبيه بحاجة إلى المزيد من الوقت للانسجام أكثر وخصوصاً أن الوقت لم يكن كافيا قبل بداية الموسم للتحضير جيداً لبطولة الكأس والتي بدورها تنتظر فيها الجماهير الوثباوية تكرار إنجاز موسم 2018-2019 والذي نجح به فريقها بتحقيق اللقب التاريخي.

وحول مواجهة تشرين في الدور نصف النهائي أشاد المعسعس بجاهزية بطل الدوري والذي وصفه بالمرشح الأول للقب لكن تبقى هناك جولتان في حمص واللاذقية سوف يقاتل بهما فريقه للوصول إلى النهائي.

ما وراء الكواليس

نجحت إدارة نادي الوثبة بالتعاون مع وحدات النظام بتأمين مدرجات الملعب البلدي للحضور الجماهيري الكبير ومساندة الفريق خلال المباراة أمام الفتوة وكانت اللجنة التنفيذية بحمص قد سمحت بحضور 7 آلاف مشجع وذلك بعد الحصول على موافقة الاتحاد الرياضي العام والذي بدوره طالب بتأمين حماية مدرجات الملعب والذي من المقرر أن تنتهي أعمال صيانته بشكل نهائي في ال15 من أيلول القادم.

تشكيلة الفريقين

مثل الوثبة: حسين رحال- إبراهيم العبد الله- معتصم شوفان – محمود اليونس برهان صهيوني- وائل الرفاعي (محمد عيسى حمو ) – سعيد برو (محمد قلفاط)-عبد الجواد بيطار(محمد كروما)- سليمان رشو (جابر خطاب ) -مؤنس أبو عمشة – أنس بوطة (علي حلوي).

مثل الفتوة: طه موسى – سعد أحمد – كرم عمران – ثائر كروما (الليث علي) – صبحي شوفان- ضياء الحق محمد – كوران خلو – -ماهر دعبول – عدي جفال-عبد الرحمن الحسين- باسل مصطفى(علاء الدالي)

الإنذارات: على الفتوة سعد أحمد وعبد الرحمن الحسن ومحمد عبادي وعلى الوثبة إبراهيم العبد لله..

الحكام: حكم ساحة حنا حطاب يساعده حكم أول علي أحمد وثانٍ أحمد السيد علي ورامي طعان راقبها إدارياً سعد قرقناوي وتحكيمياً توفيق قرام.

تأهل تشرين
الوطن

في المباراة الثانية تأهل بطل الدوري تشرين إلى نصف النهائي بعد أن تجاوز الوحدة بهدف وحيد على أرضية ملعب الجلاء بدمشق..

المباراة جاءت متكافئة من الطرفين، نجح خلالها تشرين باقتناص هدف الفوز والتأهل، بينما فشل الوحدة في طرق الشباك الصفراء رغم العديد من المحاولات التي تناوب عليها الكريم وعلي رمضان، وسط العديد من الحالات التحكيمية التي أثارت الجدل والتي كان أبرزها مطالبة الوحدة بركلة جزاء والاعتراض على لمس الكرة باليد داخل المنطقة المحرمة.

هدف المباراة الوحيد سجله محمد حمدكو الذي تابع تسديدة البرازيلي أوليفيرا إلى داخل شباك الوحدة.

وبذلك يواصل تشرين رحلة البحث عن اللقب للمرة الأولى وهو الذي خسر النهائي في خمس مرات سابقة كانت أمام الاتحاد 1973 وأمام المجد 1978 والفتوة 1988 والجيش 2004 والاتحاد 2006.

يذكر أن الفريقين تعادلا ذهاباً في اللاذقية بهدف لهدف.

وسيلتقي تشرين في نصف النهائي مع الوثبة الذي أخرج الفتوة بفارق ركلات الترجيح.

Exit mobile version