Site icon صحيفة الوطن

النظام التركي يواصل التغيير الديموغرافي في الشمال السوري

واصل النظام التركي سياسة التغيير الديموغرافي التي ينتهجها ضمن الأراضي التي يحتلها شمال سورية من خلال إقامته وحدات سكنية، يدعي أنها من أجل إعادة اللاجئين السوريين، في حين الهدف منها إسكان مرتزقته من الإرهابيين وعائلاتهم.
ونشر وزير داخلية النظام التركي سليمان صويلو تغريدة في «تويتر» أرفقها بفيديو يتضمن لقطات تظهر «منازل الطوب» التي تم بناؤها وتلك التي لا تزال قيد الإنشاء بحجة إيواء النازحين في محافظة إدلب، وذلك حسب ما ذكرت وكالة «الأناضول» للأنباء.
وقال صويلو: «تم الانتهاء من بناء 62 ألفاً و145 منزل طوب في إدلب، من أجل العودة الآمنة والطوعية والكريمة لأشقائنا السوريين»!، مشيراً إلى أنه من المقرر إنجاز 100 ألف و603 منازل بحلول نهاية العام الجاري.
وأعرب عن ثقته بالوصول إلى الرقم المستهدف من المنازل التي يتم بناؤها بتعليمات من رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان وإشراف إدارة الكوارث وإدارة الطوارئ التركية «أفاد»، عبر دعم مما سماها «منظمات مدنية».
وصعد النظام التركي مؤخراً من سياسة التغيير الديموغرافي والتتريك التي ينتهجها في الأراضي التي يحتلها شمال وشمال شرق سورية عبر إقامة وحدات سكنية، بالتعاون مع جمعيات تحمل إيديولوجيا إخوانية لإسكان مرتزقته من الإرهابيين وعائلاتهم وبالتالي إحداث تغيير في التركيبة السكانية لهذه المناطق.
وفي 26 حزيران الماضي، سلمت سلطات النظام التركي 901 منزل لـمن سمتهم «نازحين ومهجرين»، ضمن «قرية» أنشأتها في وقت سابق في منطقة كفر لوسين الحدودية مع لواء اسكندرون السليب في ريف إدلب الشمالي، وذلك من أصل 5 آلاف منزل يتم تجهيزها في المنطقة الحدودية مع اللواء وأطراف مدينة إعزاز المحتلة بريف حلب الشمالي، قالت حينها إنه «سيتم تسليمها خلال الفترات القادمة.

Exit mobile version