Site icon صحيفة الوطن

في اللاذقية تطبيق آلية التتبع على «السرافيس».. و«تكاسي» تتقاضى أجوراً مضاعفة في حمص … لا دراسة لزيادة أجور «السرافيس والباصات» في دمشق

شددت محافظة دمشق على أصحاب وسائل النقل العامة (باصات- ميكروباصات- سرافيس) التي تعمل ضمن مدينة دمشق وتتزود بالوقود من المحطات فيها، على أنه سيتم إيقاف مخصصات مادة المازوت عن كل آلية لم تسدد المبلغ لتركيب جهاز (GPS).

ومنحت المحافظة مهلة حتى نهاية الشهر الجاري بضرورة تسديد المبلغ المطلوب ثمن تركيب الجهاز، علماً أنه سيتم منذ بداية الشهر القادم تطبيق الإجراء اللازم بحق أي آلية لم تلتزم بالمهلة المحددة.

وتزامناً مع ذلك نفت محافظة دمشق، حسب مصادرها، وجود أي دراسة لرفع تعرفة السرافيس والباصات في خطوط العاصمة، مبينة أن التعديل شمل فقط عدادات «التكاسي» وذلك على خلفية رفع أسعار البنزين المدعوم لـ2500 ليرة والحر إلى 4 آلاف ليرة.

أمين سر جمعية حماية المستهلك عبد الرزاق حبزه، أكد أنه من الملاحظ عزوف سكان العاصمة عن ركوب التكاسي، في حين يضطر إليها سكان الضواحي بشكل دائم على حساب دخولهم وطعام أطفالهم تحت ضغط عدم توفر النقل العام.

وفي حمص تحدث العديد من الأهالي لـ«الوطن» عن معاناتهم من عدم التزام سائقي سيارات الأجرة «التكاسي» بالعداد وتقاضي أجرة زائدة بشكل مبالغ فيها وتضاعف هذه الأجرة بشكل كبير منذ صدور قرار رفع سعر ليتر البنزين المدعوم.

وفي اللاذقية أكد عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع النقل في المحافظة مالك الخيّر أنه سيتم قريباً تطبيق نظام التتبع GPS على السرافيس للحد من التسرب وتأمين الخدمة للمواطنين بشكل أفضل.

Exit mobile version