الأولى

المحادثات ستتناول سبل تنمية العلاقات بين البلدين وآفاق التعاون المشترك … الجعفري يستقبل اليوم نائب وزير العلاقات الدولية والتعاون لجنوب إفريقيا

| الوطن

يلتقي نائب وزير الخارجية والمغتربين بشار الجعفري في مقر الوزارة اليوم، نائب وزير العلاقات الدولية والتعاون لجنوب إفريقيا السيدة كانديس ماشيغو دلاميني.

وعلمت «الوطن» من مصادر مطلعة أن المباحثات التي ستجري بين الجعفري ودلاميني القادمة من لبنان، سوف تتطرق إلى سبل تنمية العلاقات بين البلدين، آفاق التعاون المشترك في مختلف المجالات، وتفعيل الملفات المشتركة بين الجانبين.

وقامت نائب وزير العلاقات الدولية والتعاون لجنوب إفريقيا أمس بزيارة رسمية إلى لبنان وأجرت عدداً من اللقاءات جمعتها برئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، حيث جرى التوقيع على مذكرة تفاهم تتعلق بالتعاون بين لبنان وجنوب إفريقيا في مختلف المجالات.

وترتبط سورية وجنوب إفريقيا بعلاقات متميزة حيث لم تغلق سفارتها في دمشق طوال سنوات الحرب على سورية، وأكد السفير باري فيليب غيلدر في تصريحات نقلتها «سانا»، عمق العلاقات بين البلدين وأهمية زيادة التعاون بينهما في مختلف المجالات مؤكداً أن بلاده تدرك بشكل واضح حقيقة ما يجري في سورية الأمر الذي دفعها لمساندتها في المحافل الدولية ولاسيما خلال وجود بلاده كعضو غير دائم في مجلس الأمن.

وخلال الاتصال الذي أجراه وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد مع وزيرة خارجية جمهورية جنوب إفريقيا ناليدي باندور، أكدت الأخيرة على موقف بلادها الداعم لسيادة واستقلال سورية وثقتها وأعادت التشديد على أن جنوب إفريقيا تعارض فرض الإجراءات الاقتصادية أحادية الجانب وبشكل خاص استخدام هذه العقوبات كوسيلة ضغط سياسي على الدول النامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن