Site icon صحيفة الوطن

استهدف ريف الحسكة الشمالي والقوات الروسية سيرت معه دورية مشتركة … شهداء مدنيون في قصف للاحتلال التركي على تل رفعت

سقط عدد من الشهداء والجرحى في قصف لجيش الاحتلال التركي على سوق شعبي بمدينة تل رفعت بمسيّرة «درون»، في وقت استهدف جيش الاحتلال الريف الشمالي للحسكة حيث سيرت القوات الروسية دورية مشتركة مع الجانب التركي عند خطوط التماس بعد توقف استمر زهاء شهر.

وأفادت مصادر طبية في مشفى مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي لـ«الوطن»، بأن عدد الشهداء المدنيين جراء استهدافهم بمسيرة تابعة لجيش الاحتلال التركي أمس، ارتفع مساء إلى 3 شهداء، بينهم سيدة، وتوقعت ارتفاع عدد الشهداء لوجود إصابات حرجة لدى المصابين الـ7 الذين أسعفوا إلى المشفى.

مصادر أهلية في تل رفعت، أكدت لـ«الوطن»، أن مسيّرة تركية قصفت السوق الشعبي في طرف المدينة، ما خلف شهداء وجرحى وخلق حالة من الهلع والفوضى لدى السكان، الذين يشكل مهجرو عفرين نحو 70 بالمئة منهم بعد احتلال المنطقة في آذار 2018.

في المقابل، ذكرت مصادر معارضة أن «الدرون» التابعة لجيش الاحتلال التركي استهدفت مقرا عسكريا لـ«حزب الاتحاد الديمقراطي» الواقع قرب السوق الشعبي في تل رفعت، من دون ذكر وقوع قتلى أو إصابات في صفوفه.

بالتوازي بينت مصادر محلية في الحسكة لـ«الوطن»، أن جيش الاحتلال التركي عاود أمس استهداف قرى الريف الشمالي للمحافظة، والذي شهد مطلع الأسبوع الماضي تكثيفاً غير مسبوق في التصعيد العسكري من جيش الاحتلال، خلّف شهداء وجرحى مدنيين، بهدف إفراغ المنطقة من السكان تمهيداً لاحتلالها.

وقالت المصادر: إن الاحتلال التركي ركّز قصفه المدفعي أمس باتجاه بلدتي الكوزلية وتل اللبن في ريف تل تمر شمال غرب الحسكة، ولفت إلى جرح مدني واحد كان يرعى الأغنام بالقرب من الثانية، عدا عن وقوع أضرار بالغة في ممتلكات المدنيين.

وأضافت: إن جيش الاحتلال، ومن داخل مخافره الحدودية مع ريف الحسكة الشمالي، وجّه رمايات مدفعية أمس صوب محيط بلدة الدرباسية وبلدة جطل الحدودية من دون معرفة وقوع إصابات في صفوف المدنيين، على حين دارت اشتباكات متقطعة مع ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» الانفصالية، وسقطت قذائف هاون داخل الأراضي التركية.

وبعد توقف استمر نحو شهر كامل بسبب امتناع الجانب التركي عن المشاركة في الدوريات المشتركة مع القوات الروسية على طول المناطق الحدودية في الحسكة، سيّرت الشرطة العسكرية الروسية دورية مشتركة مع الجانب التركي أمس، باتجاه خطوط التماس في المنطقة التي تشهد تصعيداً من الاحتلال التركي ومرتزقته بين الحين والآخر.

وصرّحت مصادر محلية في المنطقة لـ«الوطن» بأن الدورية المشتركة، وهي الثالثة عشرة خلال العام الجاري، تجولت في قرى القرمانية وتل كديش والقنيطرة والسلام عليك وكربطلي وتل طير وتل تشرين والغنامية ودليك بعد خروجها من قرية شيريك، التي عادت إليها من الطريق ذاته وبرفقة حوامات تابعة لسلاح الجو الروسي.

بالتوازي أفادت قناة «روسيا اليوم» عن مصادر أمنية عراقية بسقوط 3 قذائف هاون على حقل «كونيكو» للغاز في دير الزور، والذي تتخذ منه قوات الاحتلال الأميركي قاعدة غير شرعية لها.

بدورها نقلت قناة «الميادين» عن مصادر خاصة أنّ الصواريخ سقطت داخل القاعدة وتسببت بأضرار مادية من دون معلومات عن إصابات أو أضرار بشرية.

ولفتت المصادر إلى وجود تحليق مكثف لطائرات التحالف الدولي المروحي والحربي في أجواء ريف دير الزور، بالتوازي مع تكثيف «التحالف الدولي» دورياته على الأرض وسط حالة استنفار.

Exit mobile version