رياضة

بعد أربع مراحل من الدوري الإنكليزي الممتاز … صدارة كاملة للمدفعجية ومطاردة ثلاثية

| محمود قرقورا

انقضت المراحل الأربع الأولى من الدوري الإنكليزي الممتاز واللافت صدارة آرسنال بالعلامة الكاملة ولو أنه لم يخض مباريات صعبة حتى الآن، ولكن البداية تحسب للمدرب أرتيتا الذي كان عند حسن ظن الإدارة به وخاصة أنه كان على شفا حفرة الإقالة أكثر من مرة في الموسمين المنصرمين.

وما زال مانشستر سيتي حامل اللقب أربع مرات خلال المواسم الخمسة الأخيرة متيناً فوصل إلى النقطة العاشرة، والنقطتان اللتان أهدرهما كانتا بأرض نيوكاسل عندما صنع نصف ريمونتادا متلافياً الخسارة بعد التأخر بهدف لثلاثة، والشيء الإيجابي أيضاً منافسة توتنهام الذي وصل إلى النقطة العاشرة، فحقق الفوز في ثلاث مباريات مقابل تعادل يتيم بأرض تشيلسي.

المفاجأة السارة تمثلت بنادي برايتون الذي وصل إلى النقطة العاشرة بثلاثة انتصارات وتعادل، والنادي الخامس الذي لم يهزم هو نيوكاسل الذي حقق فوزاً مقابل ثلاثة تعادلات وهو مقبل على زيارة ليفربول غداً في قمة مباريات وسط الأسبوع.
وبالعودة إلى كبيري الكرة الإنكليزية اليونايتد وليفربول فقد وصل الأول إلى النقطة السادسة بفوزين بعد هزيمتين على حين اكتفى ليفربول بفوز وتعادلين والخسارة كانت أمام اليونايتد بالذات في ختام المرحلة الثالثة، وصحوة الريدز كانت كبيرة يوم السبت الفائت عندما دك شباك بورنموث تسع مرات وهي واحدة من النتائج الأكبر بتاريخ الدوري.
أما تشيلسي فحقق فوزين مقابل تعادل وخسارة كانت أليمة أمام ليدز بثلاثية نظيفة لم تكن متوقعة.
اليوم وغداً وبعد غد ستكون جماهير البريمرليغ على موعد مع جولة عنوانها تشبث آرسنال بالصدارة ومطاردة السيتي وتوتنهام واستمرار صحوة اليونايتد وليفربول، وما زالت أندية إيفرتون وولفرهامبتون وليستر من دون فوز، والأخير مدعو لاستقبال مانشستر يونايتد الذي التمس الطريق الصحيح في آخر جولتين من دون الاعتماد على كريستيانو رونالدو الذي قد ينتهي به المطاف خارج أولد ترافورد مع الساعات الأخيرة لسوق الانتقالات أو الرضوخ للأمر الواقع والجلوس احتياطياً.
وكان الطوربيد البرتغالي الهداف الأول على مستوى المنتخبات الوطنية قد ارتبط بالانتقال إلى ميلان والإنتر وسبورتنغ لشبونة وتشيلسي والبايرن ودورتموند وأخيراً نابولي، ولكن ذلك لا يعدو كونه كلاماً في الهواء.

نتائج الجولة الرابعة

حقق اليونايتد الفوز بأرض ساوثمبتون بهدف وتغلب تشيلسي على ليستر بهدفين لهدف والريدز على بورنموث 9/صفر والسيتي على كريستال بالاس 4/2 وبرايتون على ليدز بهدف والمدفعجية على فولهام بهدفين لهدف وتعادل برينتفورد مع إيفرتون 1/1 وولفرهامبتون مع نيوكاسل بالنتيجة ذاتها وخسر أستون فيلا أمام ويستهام بهدف ونوتنغهام فوريست أمام توتنهام بهدفين.

نجومية هالاند

تطابقت التوقعات على أرض الواقع حيث تصدر هالاند وافد السيتي الجديد قائمة الهدافين بستة أهداف مقابل أربعة لهداف إنكلترا هاري كين ورودريغو لاعب ليدز وميتروفيتش لاعب فولهام، وسجل ثلاثة أهداف كل من باسكال غروز لاعب برايتون وأوديغارد لاعب آرسنال وزاها لاعب كريستال بالاس ولويس دياز لاعب ليفربول، مع الإشارة إلى أن هاري كين أهدر ركلة جزاء في المباراة الأخيرة وسجل هدفي فريقه.

مباريات الأسبوع الخامس

– الثلاثاء: فولهام × برايتون، كريستال بالاس × برينتفورد (9.30)، ساوثهامبتون × تشيلسي (9.45)، ليدز × إيفرتون (10.00).

– الأربعاء: الآرسنال × أستون فيلا، مان سيتي × نوتنغهام، بورنموث × وولفرهامبتون (9.30)، ويستهام × توتنهام (9.45)، ليفربول × نيوكاسل (10.00).

– الخميس: ليستر × مان يونايتد (10.00).

قبل الصافرة

– ستكون مباراة المتصدر آرسنال مع أستون فيلا رقم 55 في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز وسبق للمدفعجية الفوز في 29 مباراة مقابل 11 خسارة و14 تعادلاً.

– ستكون مباراة ليفربول مع نيوكاسل رقم 55 أيضاً وسبق للريدز الفوز في 31 مباراة مقابل 11 خسارة و12 تعادلاً، وليفربول هو النادي الوحيد الذي لم يخسر بملعبه على مستوى الدوري خلال عام 2022 وخسارته الوحيدة كانت خارج أرضه على ملعب أولد ترافورد بهدف لاثنين كما أسلفنا.

– سيلتقي السيتي مع نوتنغهام فوريست للمرة السابعة في الدوري الممتاز متطلعاً للفوز الثاني وكان قد خسر مرتين وتعادل ثلاث مرات.

– سيلعب ساوثمبتون مع تشيلسي للمرة السابعة والأربعين في الدوري الممتاز، والحصيلة السابقة 26 فوزاً للبلوز مقابل 9 هزائم و11 تعادلاً.

– سيتقابل ليستر مع اليونايتد للمرة 33 في المسمى الجديد للدوري وكان اليونايتد قد فاز في 19 مباراة مقابل أربع هزائم وتسعة تعادلات.

– ستحمل مباراة ويستهام وتوتنهام الرقم 53 في المسمى الجديد للدوري والحصيلة السابقة 17 فوزاً للمطارق مقابل 25 فوزاً للسبيرز وعشرة تعادلات.

– ستحمل مباراة كريستال بالاس وبرينتفورد رقم 3 واللقاءان السابقان انتهيا بالتعادل.

– سيتقابل فولهام مع برايتون للمرة الخامسة وسبق أن فاز فولهام مرة مقابل ثلاثة تعادلات.

– سيلتقي بورنموث مع وولفرهامبتون للمرة الخامسة وما زال يبحث بورنموث عن الفوز الأول وقد تعادل مرة وخسر في المباريات الثلاث.

– سيلعب ليدز مع إيفرتون للمرة 29 وكان ليدز قد فاز في ثماني مباريات مقابل 9 خسارات و11 تعادلاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن