Site icon صحيفة الوطن

روسيا تتسلم من لبنان مواطنة التحقت بجماعة مسلحة غير شرعية في سورية

أعلنت وزارة الداخلية الروسية، أمس تسلمها من السلطات اللبنانية مواطنة روسية متهمة بالمشاركة في جماعة مسلحة غير شرعية في سورية.

ونقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية عن المتحدثة باسم الوزارة إيرينا فولك قولها للصحفيين في مطار بيروت: «إن لبنان سلّم لروسيا مواطنة روسية متهمة بالمشاركة في جماعة مسلحة غير شرعية في سورية».

وأضافت المسؤولة الروسية: «سلّم ضباط إنفاذ القانون في الجمهورية اللبنانية فيكتوريا ماتساكوف إلى زملائهم الروس لتسليمها (إلى السلطات) موسكو، لافتة إلى أنه في كانون الثاني 2020 وبناء على طلب من وزارة الداخلية لجمهورية كالميكيا الروسية، تم إدراج المذكورة على قائمة المطلوبين الدوليين بعد اتهامها بالمشاركة في تشكيل مسلح غير شرعي على أراضي الجمهورية العربية السورية».

وأوضحت فولك أنه تم عبر قنوات الإنتربول، تتبع تحركات المرأة المطلوبة عبر الحدود، وجرى اعتقالها في كانون الأول من العام 2020 في لبنان.

وتابعت «اليوم، بعد أن وافق ممثلو السلطات اللبنانية المختصة على طلب التسليم المقدم من مكتب المدعي العام الروسي، سلموا المتهمة إلى موظفي الإنتربول التابعين لوزارة الداخلية الروسية والسجون الفيدرالية لروسيا لتسليم المطلوبين».

وتتعرض سورية منذ أكثر من عشر سنوات لحرب إرهابية استخدمت فيها دول إقليمية وغربية عشرات آلاف المسلحين القادمين من شتى أصقاع العالم أداة لتنفيذ مخططاتها، ودعمت هذه الأطراف ولاسيما النظام التركي الإرهابيين بالمال والسلاح.

Exit mobile version