Site icon صحيفة الوطن

محافظ السويداء لـ«الوطن»: إقامة هذا الاستحقاق من دون تأجيل رغم الظروف التي مرت بها البلاد انتصار بحد ذاته

أكد محافظ السويداء بسام بارسيك في تصريح لـ«الوطن» أن العملية الانتخابية لمجالس الإدارة المحلية في المحافظة سارت بكل سلاسة وعلى أكمل وجه بعد تشكيل اللجان الانتخابية.

وقال: قمنا كإدارة محلية بالدور الداعم والمساعد والمساند للجنة القضائية الفرعية المسؤولة عن عملية الانتخابات حيث تم تجهيز كامل مستلزمات العملية الانتخابية من صناديق وأوراق وأماكن عمليات الانتخاب حيث سارت هذه العملية بشكل جيد بفضل تعاون جميع المعنيين.

وأوضح بارسيك أنه خلال الجولات التي تم القيام بها ابتداء من مبنى المحافظة إلى مناطق شهبا وصلخد والوحدات الإدارية التابعة لتلك المناطق تم تسجيل إقبال جيد جداً على العملية الانتخابية التي سارت بسلاسة ومن دون معوقات بسبب التحضير الجيد، مضيفاً: لكن هذا لا يعني عدم تسجيل بعض الملاحظات مثل حاجة بعض المراكز الانتخابية لأوراق إضافية وبعض التوجيهات لكن بالمجمل الأمور كانت جيدة ومقبولة.

وأكد المحافظ أهمية هذا الاستحقاق وأن إقامته من دون تأخير أو تأجيل رغم الظروف التي مرت بها البلاد هي انتصار بحد ذاته، لافتاً إلى الدور الكبير للمجالس المحلية التي سيقع عليها العبء الكبير في إعادة الإعمار وتنمية المجتمع، مؤكداً أن الاختيار الصحيح يؤدي إلى مجالس محلية فاعلة ذات كفاءة وقادرة على إدارة مكونات ومكامن الاستثمار الموجودة في هذه الوحدات الإدارية.

بدوره رئيس اللجنة القضائية الفرعية في المحافظة القاضي فريد عكوان أكد لـ«الوطن» أن عملية انتخابات المجالس المحلية في السويداء سارت بشكل جيد بفضل استعداد كامل اللجان، إضافة إلى استقبال الناخبين بكل احترام وتقدير وبشكل منظم، موضحاً أنه خلال الجولات التي قامت بها اللجنة القضائية للاطلاع على سير العملية الانتخابية كانت حركة الإقبال على الصناديق جيدة، كما أن أعداد الناخبين مقبولة حسب ما تم توثيقه ضمن سجلات الاقتراع.

هذا وبلغ عدد المراكز الانتخابية في المحافظة 320 مركزاً موزعة على أربع مناطق رئيسية وهي مدينة السويداء ومنطقة السويداء ومنطقة شهبا ومنطقة صلخد، كما استقر عدد المرشحين على 906 مرشحين تنافسوا على 712 مقعداً.

Exit mobile version