Site icon صحيفة الوطن

مدينة طرطوس: طلبنا 200 عامل ولم نحصل على الموافقة إلا لـ27 عاملاً فقط

إشارة إلى ما تم نشره في جريدة «الوطن» بتاريخ 28/8/2022 تحت عنوان: «القمامة تملأ شوارع مدينة طرطوس والحلول ما زالت قاصرة».
نبين لكم ما يلي:
إن مديرية النظافة في مدينة طرطوس تعمل بأقصى جهدها لتأمين نظافة المدينة ويتم يومياً ترحيل «300-350» طناً من القمامة والأنقاض من المدينة وعلى مساحة تبلغ 3710 هكتارات ممتدة من الهيشة جنوباً وحتى جسر البلاطة شمالاً مع المنطقة الصناعية وسوق الهال.
وكنا قد أشرنا في المقال إلى أن عدد طاقم مديرية النظافة الكامل يبلغ 320 شخصاً منهم 260 عامل كنس وجمع وسائقون يقومون بالعمل الفعلي بوساطة 25 آلية متنوعة معظمها قديم وكثير الأعطال ونظراً لمساحة المدينة وعدد سكانها الذي يبلغ حوالي 250 ألف نسمة بشكل دائم ويصل عدد السكان خلال الفترة بين 8 صباحاً وحتى الثالثة ظهراً إلى حوالي 500 ألف نسمة.
ووفق النورمات القياسية لمتطلبات النظافة فإننا نحتاج إلى ضعف عدد العمال والآليات الموجودة لدينا، وكانت مدينة طرطوس قد طالبت خلال المسابقة المركزية بـ 200 عامل كما ذكرنا وحصلنا على موافقة وزارة الإدارة المحلية والبيئة، ولكن لم تتم الموافقة من وزارة التنمية الإدارية إلى على 27 عاملاً فقط وهذا العدد غير كاف.
وتعمل المدينة بشكل دائم لتحسين واقع النظافة عن طريق تأمين حلول بديلة حيث يتم إعداد دفتر شروط فنية لتجهيز صهريج وكانسة للشوارع إضافة إلى تأمين الاعتماد اللازم لإصلاح عدد إضافي من الآليات ويتم التوجه إلى تأمين عقد نظافة شامل لقطاع من المدينة مما يؤمن العدد اللازم من العمال والآليات لتحسين باقي القطاعات.
كما قامت مدينة طرطوس بمشاركة دوائرها الخدمية بحملة نظافة ضمن المدينة تم من خلالها تنظيف معظم الشوارع الرئيسية وتستمر المدينة بالقيام بدعم قطاع النظافة بشكل دائم.
ويتم العمل من مديرية النظافة بشكل يومي على جمع وترحيل القمامة من جميع أحياء المدينة ومناطق التخديم وتفريغ كل الحاويات وكنس شوارع المدينة بشكل دوري ومعالجة الشكاوى الواردة إلينا.
يرجى الاطلاع شاكرين اهتمامكم ورعايتكم
رئيس مجلس مدينة طرطوس

Exit mobile version