Site icon صحيفة الوطن

متعهد خاص ترك العمل منذ 2010 … المخصصون بشقق في مشروع السكن الشبابي بحمص يشتكون من عدم استلامها.. والإسكان: نعمل على تسليم 432 شقة حالياً

وردت لـ«الوطن» شكوى من عدد من المواطنين المكتتبين المخصصين بشقق في مشروع السكن الشبابي (المروحيات) التابع لفرع حمص لمؤسسة العامة للإسكان، عن عدم تسليمهم الشقق التي خصصوا بها على الرغم من مرور عامين على تسديد كامل ثمنها عند التخصيص وعلى وجه الخصوص في البرجين 64 و65 وذلك لعدم إنجازها حتى تاريخه.

وأشار المشتكون إلى اضطرارهم إلى استئجار منازل للسكن ومعاناتهم من ارتفاع بدل الأجور الشهرية على الرغم من أنهم يمتلكون منازل في مشروع السكن الشبابي إلا أنهم لا يستطيعون استلامها، لافتين إلى أنهم راجعوا المؤسسة العامة للإسكان مراراً وتكراراً إلا أنهم لم يحصلوا على إجابات شافية تعلمهم بموعد محدد لاستكمال الإنجاز والتسليم، ولم يلحظوا أي تطور بالإنجاز منذ عامين.

من جانبه بين مدير فرع المؤسسة العامة للإسكان في حمص محمود علي لـ«الوطن» أنه هناك 6 عقود كانت مبرمة منذ عام 2010 مع متعهد خاص ترك العمل، وأنه تم إبرام 6 عقود جديدة في عام 2016 مع متعهدين جدد لإكمال المشروع بالكامل بعدد شقق إجمالية تبلغ 1296 شقة مكتتب عليها اي ما يعادل 216 شقة في كل عقد بحيث تم تخصيص كل المكتتبين الملتزمين بالتسديد.

وأوضح مدير الفرع أن من بين هذه العقود ثمة عقد مع الشركة العامة للبناء حالياً شارف على الانتهاء والمتوقع أن يكون منجزاً بالكامل بين 2 إلى 3 أشهر من تاريخه، وعقد مع متعهد خاص حيث تم الانتهاء من المشروع بشكل كامل ويتم حالياً تسليم الشقق للمواطنين، وجميع الشقق في هذا المشروع جاهزة للتسليم وكل مواطن مخصص بهذه الشقق يحضر إلى المؤسسة يستلم شقته، إضافة إلى عقد ثالث يضم مبنيين أحدهما جاهز بشكل كامل وسيتم بدءاً من اليوم «الإثنين» تسليم شققه للمواطنين المخصصين، بينما لا يزال البناء الثاني ضمن هذا المشروع قيد الانتهاء وسيكون جاهزاً للتسليم خلال شهر من تاريخه.

وأشار علي علي إلى أنه يوجد 3 عقود باقية مع متعهد خاص وجرى تأخير بالتنفيذ في المشاريع، وتمت مراسلة الإدارة العامة في دمشق ليتم التعاقد مع جهة أخرى واستكمال المشروع على حساب المتعهد لكونه متأخراً ومقصراً في العمل، لافتاً إلى أنه بمجرد التعاقد سيبدأ العمل على استكمال المشروع وتسليم الشقق لأصحابها.

وكشف علي أن المؤسسة تعمل حالياً على تسليم 432 شقة سكنية، مؤكداً أن شكوى المواطنين محقة بما يتعلق بالبرجين 64 و65 نظراً لوجود تأخر في التنفيذ من المتعهد إلا أن العمل جارٍ على استكمال المشروع حالياً.

Exit mobile version