عربي ودولي

البرلمان اللبناني يؤجّل جلسة انتخاب رئيس للجمهورية ليوم الخميس

| وكالات

أعلن رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، أمس الإثنين، إرجاء جلسة انتخاب رئيس الجمهورية إلى يوم الخميس المقبل.

وذكر موقع «النشرة» أن مجلس النواب اللبناني عقد أمس رابعة جلساته المخصصة لانتخاب رئيس الجمهورية، وجاءت نتائج فرز أصوات المقترعين في الدورة الأولى على الشكل التالي: 50 ورقة بيضاء، 39 ميشال معوض، 13 لبنان الجديد، 10 عصام خليفة ورقتان ملغاتان، وأرجأ بري الجلسة لانتخاب رئيس للجمهورية بعد فقدان النصاب، في الدورة الثانية، وحدّد جلسة جديدة يوم الخميس المقبل.

وأكد برّي، أول من أمس، أنه «لن يقف مكتوف اليدين» إزاء استمرار تعثّر جلسات انتخاب رئيس للجمهورية خلفاً للرئيس الحالي ميشال عون.

ويأتي ذلك في وقت لم يفلح أي فريق سياسي لبناني في إيصال مرشحه إلى سدة الرئاسة، في ظل غياب التوافق المطلوب لإنجاز الاستحقاق، إذ لا يملك أي فريق الأكثرية البرلمانية المطلوبة 65 نائباً، لضمان انتخاب الرئيس.

من جهة ثانية نفى المكتب الإعلامي لرئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي أمس الإثنين، ما يتم تداوله عن توقيعه مرسوماً يمنح الجنسية اللبنانية لفئة من الأشخاص.

ونقلت قناة «روسيا اليوم» عن المكتب قوله في بيان صحفي: «يتم التداول عبر بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي أن ميقاتي وقّع مرسوماً يتعلق بمنح الجنسية اللبنانية لعدد من الأشخاص».

وأكد أن كل ما يقال في هذا الصدد مجرد أخبار لا أساس لها، بهدف التشويش وزرع البلبلة، مشيراً إلى أن موقف ميقاتي ثابت في هذا الإطار وأنه لن يوقّع أي مرسوم تجنيس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن