Site icon صحيفة الوطن

العراق يؤكد أهمية الشراكة والعمل الثنائي مع إيران والهند … رشيد: تشكيل الحكومة الجديدة خطوة مهمة على طريق حل المشكلات العالقة

شدد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد أمس الأحد، على أن وحدة الصف وضرورة دعم الحكومة لإنجاح مهامها.
وحسب وكالة الأنباء العراقية «واع» أكد رشيد أن وحدة الصف ومساهمة الجميع في الجهود المبذولة لتجاوز الأزمات القائمة وتعضيد عمل الحكومة هي عوامل أساسية لإيصال البلد إلى بر الأمان، مشدداً على أن تشكيل الحكومة الجديدة خطوة مهمة على طريق حل المشكلات العالقة والشروع في تلبية متطلبات المواطنين.
ومن جانب آخر تسلم رشيد أمس، رسالة تهنئة من رئيسة جمهورية الهند دروبادي مورمو، بينما أكد رشيد رغبة العراق في الارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية.
وقالت رئاسة العراقية في بيان أمس إن رشيد، استقبل في قصر السلام ببغداد، سفير جمهورية الهند لدى العراق براشانت بيساي، مشيراً إلى أنه خلال اللقاء، سلّم بيساي، رئيس الجمهورية رسالة من الرئيسة الهندية دروبادي مورمو تضمنت تهانيها بمناسبة انتخابه رئيساً للجمهورية، فضلاً عن تمنياتها بالنجاح والتوفيق في أداء مهام منصبه.
وأكدت مورمو ضمن الرسالة حرص الهند على توسيع أطر التعاون مع العراق بما يعمّق العلاقات التاريخية بين البلدين ويحقق تطلعات الشعبين الصديقين في التقدم والازدهار.
من جانبه، أكد رشيد لبيساي رغبة العراق في الارتقاء بمستوى العلاقات مع الهند وتوسيع آفاق التعاون المشترك على الصعد كافة خدمة للمصالح العليا للبلدين.
في غضون ذلك أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني أمس الأحد، أهمية الشراكة والعمل الثنائي بين العراق وإيران.
وحسب «واع» ذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان أمس أن السوداني، استقبل سفير إيران لدى العراق محمد كاظم آل صادق، لافتاً إلى أن السفير نقل تهنئة القيادة الإيرانية بمناسبة تسلم السوداني مهامه، ونيل حكومته الثقة في مجلس النواب.
وأضاف: إن اللقاء شهد استعراض مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الجارين، وسبل تعضيدها وتنمية التعاون المتبادل على مختلف الصعد والمجالات.
وأعرب السوداني خلال اللقاء عن إدانته الاعتداء الإرهابي الأخير الذي شهدته مدينة شيراز، مؤكداً تضامن العراق حكومة وشعباً مع الضحايا.
وشدد السوداني على أهمية الشراكة والعمل الثنائي بين العراق وإيران، من أجل تعزيز التنمية المستدامة لمصلحة الشعبين الصديقين، والعمل على ترسيخ الاستقرار لعموم شعوب المنطقة.

Exit mobile version