Site icon صحيفة الوطن

نادي محافظة حمص ينضم لاتحاد الكرة الطائرة

بعد غياب دام سنوات تعود الكرة الطائرة الحمصية للطيران من خلال تنسيب نادي محافظة حمص الرياضي لأسرة اللعبة وذلك خلال الاجتماع الذي تم عقده بحمص بحضور رئيس اتحاد الكرة الطائرة السيد العميد مهند الأحمد ورئيس نادي المحافظة الأستاذ وسيم الإخوان وعدد من الشخصيات الرياضية والسياسية في حمص.

وكان لـ«الوطن» حديث مع الأستاذ وسيم الإخوان رئيس نادي المحافظة الذي صرح من خلاله:

إن هنالك فكراً وتخطيطاً في نادي المحافظة النادي الثقافي والاجتماعي والرياضي والذي يتركز حول تطوير منشآت النادي وكوادرها الفنية والإدارية وصقل البراعم والأطفال لبناء جيل جديد.

وأوضح الإخوان أن هنالك رغبة شديدة في ممارسة الكرة الطائرة في مدينة حمص وذلك بعد غياب لأكثر من 15 عاما وجهنا طلباً وكتاباً رسمياً للمكتب التنفيذي في الاتحاد الرياضي العام وكان التجاوب أسرع مما كنا نتخيل بقبول انتساب نادينا لاتحاد اللعبة.

ووجه الإخوان الشكر والتقدير للسيد العميد مهند الأحمد رئيس الاتحاد السوري للكرة الطائرة، حيث تم الاتفاق على البدء في ممارسة هذه اللعبة من خلال افتتاح أربعة مراكز تدريبية تتوزع ضمن مناطق حمص.

وأوضح أنه سوف تتم الاستعانة بكوادر تدريبية من لاعبي سورية القدامى وبعض الخريجين الجديدين للوصول إلى كوادر مؤهلة لرفع مستوى اللعبة.

وقد ذكر رئيس اتحاد اللعبة السيد العميد مهند الأحمد أن نادي الوثبة الرياضي بات يفكر جدياً بإعادة اللعبة للنادي.

ولفت إلى أن أندية الجهاد والجزيرة طلبت كذلك الانضمام بشكل رسمي لاتحاد اللعبة.

وأوضح أن الكرة الطائرة في الرياضة السورية سجلت تطور كبير خلال الفترة الماضية وكانت الانطلاقة من خلال مشاركة منتخب شبابنا وسيداتنا في بطولة العرب وأن هنالك مشاركة خارجية كذلك لمنتخب الرجال خلال الفترة القادمة في دولة الكويت.

وعلى صعيد الأندية تشارك سيداتنا بفريق أو فريقين خلال بطولة الأندية العربية للسيدات.

Exit mobile version