Site icon صحيفة الوطن

في أول مشاركة رسمية له هذا الموسم … منتخبنا الأولمبي لكرة القدم ثالث غرب آسيا بعد فوزه على عمان

حقق منتخبنا الأولمبي لكرة القدم المركز الثالث في بطولة غرب آسيا بعد فوزه على منتخب عمان بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على ملعب الجوهرة بمدينة جدة السعودية التي تستضيف البطولة.

وتختتم البطولة مساء اليوم باللقاء الختامي بين السعودية وقطر، وكانت السعودية تأهلت للمباراة النهائية بعد فوزها على عمان بهدفين نظيفين، في حين تأهلت قطر بعد تجاوز منتخبنا بركلات الترجيح 6/5 بعد التعادل في المباراة بوقتها الأصلي بهدف لهدف.

وسجل هدف منتخبنا مع عمان خالد الحجة في الدقيقة 50 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء متابعاً كرة عرضية.

المدرب الهولندي مارك فوته عبر عن سعادته بالفوز وشكر اللاعبين على أدائهم وجهدهم في هذه البطولة.

وحسب مراقبين، أثبت المنتخب تطوره مباراة بعد أخرى، ما يدل على نجاعة الخط الذي يسير عليه وعلى أهلية المدرب فوته ومهارته، بعد أن بدأت بصماته تظهر على المنتخب واللاعبين.

وعمــر المنتخــب الأولمبي الحــالي التـــدريبي أربعــون يوماً، ودخل بطولة غرب آسيا دون استعداد جيد لعدم توافر الوقت، ولم يلعب أي مباراة، ومعسكره في دمشق تلخص في اختيار لاعبي المنتخب بين كوكبة من اللاعبين الذين تمت دعوتهم للمعسكر.

وسبق للمدرب الهولندي أن صرح في وقت سابق أن هدفه الأولمبياد القادم، لذلك سيركز جهده في الفترة المقبلة على إعداد المنتخب ليحقق النتائج التي تؤهله للأولمبياد من خلال المشاركة بالبطولة الآسيوية، وهذا يتطلب دعماً أكبر من القائمين على كرة القدم.

Exit mobile version