Site icon صحيفة الوطن

حمى كرة القدم تنتقل إلى الدوحة.. واليوم افتتاح النسخة الـ21 لنهائيات كأس العالم

يبدأ اليوم شهر العسل الكروي الذي ينتظره العالم أجمع مرة كل أربع سنوات، وخصوصية النسخة الحالية أنها تقام في العالم العربي وتحديداً في قطر لتتكلم كرة القدم لغة الضاد للمرة الأولى.

المباراة الافتتاحية بداية من السابعة والتي يسبقها حفل الافتتاح، تجمع قطر مع الإكوادور وهي مفتاح العبور لكلا المنتخبين إذا سلمنا جدلاً أن منتخب هولندا هو الذي سيستأثر بصدارة المجموعة الأولى التي تضم أيضاً بطل إفريقيا منتخب السنغال.

لأول مرة سيكون المستضيف هو الوافد الوحيد الذي لم يسبق له التأهل لأي نسخة سابقة، ليكون العنابي الضيف الثمانين على منتخبات كأس العالم.

تاريخياً لم يسبق لأي منتخب مستضيف أن خسر المباراة الأولى له ومن هنا سيكون منتخب قطر تحت الضغط، ولم يسبق أن شهدنا هدفاً عربياً في المباراة الافتتاحية، حيث سبق للأخضر السعودي أن خسر في افتتاح النسخة الماضية بخمسة أهداف نظيفة أمام منتخب روسيا.

يخوض ممثل أميركا الجنوبية مباراته الثانية بمواجهة المستضيف، حيث سبق له الخسارة صفر/3 أمام ألمانيا عام 2006 وتلك تعد خسارته الأثقل خلال عشر مباريات لعبها في نهائيات المونديال.

إيطاليا تغيب عن كأس العام لكن صافرتها ستحضر للفصل في المباراة الأولى التي يحتضنها ملعب البيت عبر الحكم المتميز دانيلي أورساتو الذي سبق له أن قاد نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2020 يوم فاز البايرن على باريس سان جرمان بهدف.

Exit mobile version