Site icon صحيفة الوطن

إقلاع أول رحلة طيران مباشرة بين تل أبيب والدوحة بحجة مونديال 2022

أكدت شركة الخطوط الجوية القبرصية «توس إيروايز»، أمس الأحد، أنها حصلت على ​الضوء​ الأخضر من ​هيئة الطيران المدني​ القطرية لتسيير 6 رحلات مباشرة من تل أبيب إلى الدوحة، و6 أخرى بالاتجاه المعاكس، على هامش انطلاق أولى مباريات كأس العالم لكرة القدم.

ونقل موقع «النشرة» عن الشركة قولها: «غادرت أولها صباح (أمس) من مطار بن غوريون في تل أبيب».

ووصف المتحدث باسم خارجية الكيان الإسرائيلي ليئور حيات الرحلة بـ«التاريخية»، وأوصى «الإسرائيليين بتوخي الحكمة والحذر خلال وجودهم في قطر».

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» في العاشر من الشهر الحالي أنه «بإمكان موظفي وسائل الإعلام الفلسطينية، وكذلك حملة تذاكر المونديال من الفلسطينيين السفر على متن هذه الرحلات من دون قيود، ووفق المتطلبات الأمنية الإسرائيلية».

وعادة ما يسافر فلسطينيو الضفة الغربية للخارج عبر الأردن، وفلسطينيو قطاع غزة عبر مصر، ويسمح الكيان الإسرائيلي للقليل منهم بالسفر عبر مطاراتها ضمن استثناءات محدودة جداً وتحت قيود صارمة.

وقطر هي أول دولة خليجية أقامت علاقات تجارية مع الكيان الإسرائيلي في عام 1996، ولكن في عام 2000 تم إغلاق المكتب التجاري الإسرائيلي في الدوحة وانقطعت العلاقات بين الطرفين في عام 2009 بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

Exit mobile version