Site icon صحيفة الوطن

أكثر من 4500 مطلوب راجعوا لجنة التسوية في السويداء

أعلن رئيس لجنة التسوية في السويداء العميد ياسر خزام، أمس، أن أكثر من 4500 مطلوب راجعوا مركز التسوية منذ افتتاحه في صالة السابع من نيسان الشهر الماضي، مؤكداً توافد العشرات من الراغبين بتسوية أوضاعهم يومياً إلى المركز، وسط إجراءات ميسرة.

وفي تصريح لـ «الوطن» أوضح خزام، أن العشرات من المطلوبين للخدمتين العسكرية الإلزامية والاحتياطية ومن غُرّر بهم والراغبين بتسوية أوضاعهم يتوافدون بشكل يومي إلى مركز التسوية في صالة السابع من نيسان بمدينة السويداء.

ولفت إلى أن عدد المطلوبين ممن راجعوا اللجنة لتسوية أوضاعهم حتى تاريخه تجاوز الأربعة آلاف و500، حيث تعمل الجهات المختصة على الإسراع في شطب الإجراءات والتعاميم الصادرة بحقهم مع منح عدد كبير منهم وخاصة المتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية بطاقات تسوية صالحة لمدة ستة أشهر لعدم اعتراضهم على الحواجز ريثما تتم تسوية أوضاعهم ومراجعة الدوائر التجنيدية والقضائية المختصة لتسيير أمورهم.

بدورهم، أشار عدد من الشبان المتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية ممن قاموا بتسوية أوضاعهم لـ«الوطن» إلى ضرورة تحديد فترة الخدمة والاحتياط بسنوات محددة على ألا تتجاوز الثلاث سنوات، الأمر الذي يجعل، حسب رأيهم، من عمليات التسوية مجدية وتحقق الهدف المنشود منها، مؤكدين أن عدم الالتحاق بالخدمة الإلزامية إنما يعود بكثير من أسبابه إلى الوضع المعيشي والاقتصادي المتردي لعدم وجود أي معيل لأسرهم في حال التحاقهم بالخدمة، موضحين أنه في حال تم وضع زمن محدد لسنوات الخدمة فيمكن لأي شاب ترتيب وضعه ووضع أسرته بناء على ذلك.

وتواصل اللجنة المعنية استقبال الراغبين بتسوية أوضاعهم من المدنيين المطلوبين والفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية، وسط إجراءات ميسرة، وإقبال العشرات يومياً.

وفي السادس من الشهر الماضي، بدأت عملية تسوية أوضاع المطلوبين والفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية، في صالة السابع من نيسان بمدينة السويداء بحضور فعاليات أهلية واجتماعية ورسمية، وسط إقبال عدد كبير من الراغبين بتسوية أوضاعهم.

Exit mobile version