Site icon صحيفة الوطن

أستراليا تتجاوز الدانمارك وتتأهل للدور الثاني مونديالياً … تونس تهزم أبطال العالم وتودع المونديال ببصمة

انضم منتخب تونس لمصاف المتفرجين رغم تحقيقه فوزاً تاريخياً على فرنسا حاملة اللقب، فانطبق على نسور قرطاج المثل العربي: الصيف ضيّعت اللبن، لأن الخروج نُسجت خيوطه بعد الخسارة أمام أستراليا في الجولة الماضية بهدف.

الفوز جاء بهدف وهبي الخزري عند الدقيقة الثامنة والخمسين فكانت المكاسب كبيرة، فهو التونسي الأول على المنتخبات الأوروبية خلال 12 مباراة ومسجل الهدف الخزري بات أول تونسي يسجل في مونديالين ليصبح هداف العرب مونديالياً بثلاثة أهداف جنباً إلى جنب مع السعودي سامي الجابر مع فارق أن الجابر سجلها في ثلاثة مونديالات.

الفوز التونسي لم يكن كافياً لأن أستراليا حققت الفوز على الدانمارك بهدف سجله ماثيو ليكي عند الدقيقة الستين فرفعت رصيدها إلى ست نقاط متأخرة عن فرنسا بفارق الأهداف مقابل أربع نقاط للمنتخب الشقيق ونقطة للدانمارك.

وبخروجه يحافظ نسور قرطاج على ميزة الخروج من المونديال للمرة السادسة في ست مشاركات على حين تأهلت أستراليا للمرة الثانية بعد مونديال 2006 ولكنها حققت فوزين في دور المجموعات للمرة الأولى مقابل فوزين في كل مشاركاتها السابقة.

اليوم تختتم مباريات المجموعتين الخامسة والسادسة، ففي المجموعة السادسة يبدو المنتخب المغربي الشقيق (4 نقاط) مهيأً للتعادل ويكفيه التعادل مع كندا فاقدة الرصيد في المباراة التي تبدأ عند السادسة مساء وفي التوقيت ذاته تلعب بلجيكا (3 نقاط) مع كرواتيا (4 نقاط).

وفي المجموعة الخامسة تتقابل ألمانيا مع كوستاريكا وإسبانيا مع اليابان والصدارة لإسبانيا بأربع نقاط مقابل 3 لليابان وكوستاريكا ونقطة لألمانيا.

Exit mobile version