Site icon صحيفة الوطن

نجم سلة الجيش المعجل… هدفنا تحقيق لقب بطولة الدوري وأنا سعيد بوجودي بالجيش

حققت سلة رجال نادي الجيش نتائج أكثر من جيدة في كأس السوبر في نسخته الثانية وكان الفريق قاب قوسين أو أدنى من التأهل للمباراة النهائية وشارك من دون لاعب أجنبي وكان نداً قوياً بلاعبيه المحليين الذين نجحوا في تسجيل حضور طيب يأتي في مقدمتهم اللاعب يزن معجل الذي كان بمنزلة رمانة ميزان الفريق وأحد أهم الخيارات الهجومية للفريق.

«الوطن» التقته وأجرت معه الحوار التالي:

• ما سبب نتائجكم الجيدة في كأس السوبر؟

هناك أسباب كثيرة يأتي في مقدمتها مجيء الكوتش هيثم جميل وقيادته الفريق فهو من المدربين المتميزين إضافة إلى تعاون الإدارة مع الكادر الفني واللاعبين وثقة المدرب بالعناصر الموجودة وإعطاء فرصة لكل اللاعبين (المنسيين) إضافة إلى التمارين المكثفة الصباحية والمسائية التي أعطت روحاً جديدة لفريق الجيش الذي يعد من الأسماء الكبيرة على صعيد كرة السلة السورية والعربية، والخط البياني للفريق في تصاعد مستمر نحو الأفضل على أمل أن نصل لمرحلة جيدة من الجاهزية قبل دخولنا معترك المراحل الحساسة والمهمة من عمر الدوري.

• كيف ترى حظوظ فريق الجيش بالظفر هذا الموسم؟

فريق الجيش صاحب بطولات وإنجازات جيدة ومهمة وهدفنا الأساسي بالتأكيد بطولة الدوري والكأس ولكن الخطوة الأولى هي الوصول إلى الفاينال فور والأمور تسير بخطا هادئة بعيداً عن أي منغصات.

• هل اكتملت صفوف الفريق ومراكز دخوله المراحل الحساسة من عمر الدوري؟

قررت إدارة النادي بالتنسيق مع الكادر الفني والكابتن هيثم المحافظة على جميع العناصر التي كانت موجودة بالموسم السابق وإضافة الكابتن طارق الجابي الذي عاد لناديه الأم وهناك مساع للتعاقد مع لاعب أجنبي من مستوى عال وهذا ما تعمل عليه الإدارة والجهاز الفني.

• هل أنت مع وجود اللاعب الأجنبي بالدوري؟

من الناحية الفنية أكيد أنا مع وجود اللاعب الأجنبي لأنه بات ضرورياً في كل الموسم، ويشكل إضافة جيدة للدوري المحلي، ولكن الظروف الاقتصادية تجبر الأندية على استقدام لاعبين من الصف الثاني والثالث ومع ذلك فكرة اللاعب الأجنبي ضرورية التطبيق ولاكتساب الخبرة وإغناء المباريات باللمحات الفنية الجميلة.

• أنت لعبت مع أكثر من ناد فأين وجدت نفسك؟

نادي الثورة هو بيتي الثاني الذي تربيت فيه ولعبت في جميع فئاته ونادي الجيش هو النادي الأغلى على قلبي وأتمنى أن أحقق معه نتائج جيدة هذا الموسم.

• كيف يمكن أن نبني منتخباً قوياً للمستقبل؟

بداية يجب أن نعود إلى قواعد اللعبة، ونبدأ من نقطة الصفر ولمدة خمس سنوات على الأقل سواء بالمدارس أم الأندية أم الأكاديميات الخاصة ويجب أن نعمل على نشر لعبة كرة السلة أكثر في جميع المحافظات والأرياف، سورية تمتلك خامات كثيرة جداً يجب اكتشافها والعمل عليها فنياً وإدارياً ولوجستياً وأكيد استقدام مدربين أجانب على مستوى عال سيفيد القواعد ولابد حينها أن يظهر لدينا منتخب متطور.

• ما رأيك بمستوى التحكيم في الدوري؟

برأيي تكرار الوجوه أكبر مشكلة في التحكيم يجب العمل على تطوير مستوى الحكم ورفع عدد الحكام الدوليين لأن حكامنا السوريين في الدوريات المجاورة هم من أهم الحكام على مستوى الوطن العربي لكن في دورينا تتغير المعادلة بشكل غريب.

• هل ممكن أن نراك مجدداً مع سلة ناديك الثورة؟

نادي الثورة هو بيتي الثاني ويؤسفني وضعه المادي المتذبذب دائماً نظراً لقلة الاستثمارات، لكن أمنيتي أن أختتم مسيرتي الرياضية مع نادي الثورة بدوري المحترفين وأن يصل إلى مراكز متقدمة على مستوى سورية لكن حالياً أنا سعيد جداً مع نادي الجيش وخاصة بوجود المدرب القدير هيثم جميّل والكابتن رامي مرجانة وباقي اللاعبين والكادر الفني والإداري.

Exit mobile version