Site icon صحيفة الوطن

اليمن تبقى دون فوز في كأس الخليج للمباراة الـ31 … تعادل العراق وعُمان وفوز البحرين على الإمارات

افتتحت أمس الأول مباريات كأس الخليج بنسختها الخامسة والعشرين بتعادل العراق مع عُمان من دون أهداف لحساب المجموعة الأولى وهي المباراة العاشرة بين المنتخبين في كأس الخليج بخلاف المباراة التي شطبت في نسخة 1982 لانسحاب العراق لمصلحة الكويت وقتها قبل الذهاب إلى كأس العالم 1982.

والتعادل هو الرابع في مواجهات المنتخبين خليجياً مقابل أربعة انتصارات للعراق وخسارتين والأهداف الإجمالية 19/12 لمصلحة أبناء الرافدين الذين لم يفوزوا منذ نسخة 1986.

وانتهت المباراة الثانية يوم الجمعة بفوز السعودية على اليمن بهدفين من دون مقابل سجلهما سميحان صيدان الثابت ومصعب فهد الجوير في الدقيقتين (19و34) وهو الفوز السابع للسعودية على اليمن في سبع مواجهات جمعتهما بكأس الخليج والحصيلة التهديفية 19/صفر.

والخسارة حملت الرقم 25 لليمن في كأس الخليج مقابل ستة تعادلات ليمضي 31 مباراة دون فوز كرقم قياسي، علماً أن الرقم السابق 30 مباراة لعُمان تقلصت إلى 29 بسبب شطب نتيجتها مع العراق عام 1982 التي انتهت عراقية برباعية نظيفة.

أمس جرت مباراتا المجموعة الثانية فانتهت المباراة المتأخرة بين الكويت وقطر بفوز الأخير بهدفين نظيفين. على حين انتهت المباراة المبكرة بين البحرين والإمارات بـفوز البحرين بهدفين لهدف في افتتاح مباريات المجموعة الثانية، وهي المباراة السابعة عشرة بين المنتخبين في مسابقة كأس الخليج، وفي المباريات السابقة كانت الغلبة للإمارات في سبع مباريات مقابل ثلاثة تعادلات وست هزائم.

وسجل للفائز كميل حسان الأسود وجاسم أحمد الشيخ في الدقيقتين 66 و77 بينما سجل للإمارات سباستيان تاغيليو في الوقت بدل الضائع.

Exit mobile version