Site icon صحيفة الوطن

«الداخلية» قبضت على قاتل مدير المدرسة في حماة … وزير التربية لـ«الوطن»: الجريمة جنائية والقضاء صاحب الولاية

أعلنت وزارة الداخلية، مساء أمس إلقاء القبض على قاتل مدير مدرسة عبد المعين قطرميز في حماة عبد العزيز القاسم، وذلك من خلال المتابعة والتحري الدقيق والتنسيق بين الشرطة والأمن الجنائي.

وتعرض مدير المدرسة لثلاث طعنات خلال وجوده في المدرسة بعد انتهاء أعمال امتحانات يوم الخميس الماضي، من قبل شاب لا علاقة له بقطاع التربية، ولاذ بالفرار، وتم إسعافه لمشفى المركز الطبي في حماة، وتلقى العلاج اللازم، وبسبب وجود بعض الاختلاطات ومنها نقص الأكسجة توفي القاسم صباح أمس.

وحسب ما نشرته الوزارة على صفحتها الرسمية «فيسبوك» أنه من خلال المتابعة والتحري الدقيق وبالتنسيق بين قسم الشرطة المذكور وفرع الأمن الجنائي تمكنت دوريات فرع الأمن الجنائي بحماة من إلقاء القبض على القاتل وتبين أنه يدعى (غازي. م) تولد 2007م وبالتحقيق المبدئي معه اعترف بإقدامه على دخول المدرسة بقصد قـتل المغدور حيث قام بطعنه عدة طعنات ما أدى لوفاته، مؤكدة أن التحقيقات مازالت مستمرة لكشف ملابسات الحادثة.

من جهته بين وزير التربية دارم طباع أن الجريمة لا علاقة له بقطاع التربية، وهي جريمة جنائية بحتة، وليس لها أي بعد تربوي، ولم يكن فيها القاتل من الطلاب أو القطاع التربوي.

وأكد طباع في تصريح لـ«الوطن» أن الوزارة قامت بواجبها، لكن فيما يتعلق في الجريمة لا علاقة للتربية بذلك، سوى أن هذه الجريمة ارتكبت في المدرسة بعد نهاية العملية الامتحانية، وبحضور بعض المعلمات من شخص لا علاقة له بقطاع التربية مطلقاً، والأمر الآن بيد القضاء، وهو الذي سيحدد الأسباب والدوافع لهذه الجريمة.

Exit mobile version