Site icon صحيفة الوطن

البكار: دوري السيدات لا يحظى بالاهتمام المطلوب ومرحلة الإياب صعبة على فيروزة

أنهى فريق سيدات فيروزة مرحلة الذهاب بصدارة الترتيب وذلك ضمن بطولة الدوري العام للسيدات لكرة القدم والذي يقام هذا الموسم بمشاركة 8 أندية هي العربي والعمال من السويداء والهلال وعامودا من الحسكة والجهاد من القامشلي وحامل اللقب فيروزة والمحافظة من حمص والسلمية من حماة.

وتحدث لـ«الوطن» الحكم الدولي والمدرب الحالي لسيدات فيروزة الكابتن طاهر بكار عن كرة القدم الأنثوية عموماً وفيروزة خصوصاً:

وقال البكار: بعد إصدار المكتب التنفيذي لقرار إيقاف الأنشطة الرياضية في سورية منتصف شهر كانون الأول من العام الماضي بسبب أزمة المحروقات إلا أن أندية الهلال والجهاد وعامودا كانت قد وصلت إلى دمشق لخوض مبارياتها على شكل تجمع في ملعب الفيحاء قبل إعلان قرار إيقاف النشاط بيومين وبالتالي بات مستحيلاً أن تعود هذه الأندية إلى محافظاتها من دون خوض مبارياتها بعد المسافات الطويلة التي قطعتها.

وأوضح البكار أن الموسم الحالي يشهد منافسة شرسة على اللقب بين عدة فرق بعكس الموسم الماضي والذي كانت المنافسة فيه بين فريقه فيروزة والوحدة، لكن نشاهد هذا الموسم وجود فريق عامودا منافساً لنا على الصدارة برصيد 17 نقطة، حيث دعم هذا الفريق صفوفه بخمس لاعبات من منتخبنا الأول، وأيضاً لا ننسى جاره فريق الهلال والذي كذلك يعد من المنافسين على اللقب بتعاقده كذلك مع لاعبات من منتخبنا.

ولفت إلى أنه تم الحفاظ على قوام الفريق والذي أحرز لقب بطولة الدوري خلال الموسم الماضي رغم رحيل ثلاث لاعبات لأندية أخرى بسبب عدم رغبتهن في الاستمرار ضمن صفوف الفريق لكن بالأسماء الحالية كلي ثقة بالمنافسة والحفاظ على اللقب للموسم الثاني توالياً.

وأكد البكار أن التحضيرات لمرحلة الإياب والتي سوف تنطلق منتصف شهر شباط القادم جارية على قدم وساق بعد الانتهاء من فترة الإجازة التي منحت للاعبات فور انتهاء مرحلة الذهاب ولكن مع عودة البعض منهن للتدريبات والتزام البعض الآخر بالتحضير للامتحانات الجامعية نتطلع للأخذ بالحسبان وبالتنسيق مع عائلات اللاعبات وضع برنامج تدريبي معين يتناسب ما بين فترات الدراسة والتمرين.

ورد البكار على الأخبار التي تقول عن مساندة زملائه الحكام له في مباراة فريقه بدوري السيدات قائلاً: هذا الكلام غير منطقي وغير مقبول وهذه صفحات ترغب فقط في التشويش علينا، هنالك اتحاد كرة يتابع ويشاهد وهنالك مراقبون للحكام في كل مباراة ما يهمني حالياً التركيز مع فريقي على مرحلة الإياب من الدوري ومن ثم مسابقة كأس الجمهورية.

وختم البكار حديثه قائلاً: حققنا نتائج مميزة خلال مرحلة الذهاب من الدوري والأرقام حاضرة وتشهد لنا بعدما تمكنا من تحقيق انتصارات عريضة أبرزها على عمال السويداء بنتيجة 5/ صفر وعلى السلمية بنتيجة 6/ صفر.

وعلى الجهاد بنتيجة 4/ صفر كما هزمنا العربي العنيد بنتيجة 1/ صفر والهلال بنتيجة 3/1 وتعادلنا في مباراتين أمام كل من عامودا ومحافظة حمص بنتيجة 1/1.

رصيدنا الحالي 17 نقطة بالصدارة وفارق الأهداف لمصلحتنا بعد التساوي مع عامودا بذات الرصيد من النقاط.

Exit mobile version