Site icon صحيفة الوطن

الصين تحتفل بعيد الربيع وبداية السنة القمرية الصينية الجديدة … الرئيس شي: إرادتنا الحديدية لن تتزعزع وقفزاتنا لن تتوقف

احتفلت الصين أمس بعيد الربيع وبداية السنة القمرية الصينية الجديدة، حيث شهدت مختلف المدن الصينية احتفالات تضمنت العديد من الفقرات الفنية المتنوعة والمتميزة وعروضاً غنائية ومعزوفات للأوبرا الصينية والفنون الشعبية.

وأكد الرئيس الصيني شي جين بينغ في كلمة خلال حفل أقيم بقاعة الشعب الكبرى في بكين، أنه في مواجهة الرياح العاتية والموجات المتقلبة التي يشهدها الوضع الدولي، والمهام الصعبة المتمثلة في متابعة الإصلاح والتنمية وضمان الاستقرار في الداخل، ارتقى الحزب والجيش والشعب الصيني بكل فئاته القومية إلى مستوى التحدي، واتحدوا بشكل وثيق، وعملوا بتضافر لبناء حاضر مزدهر للصين.

ونوّه الرئيس الصيني حسب وكالة «شينخوا»، بالجهود المبذولة لتعزيز نتائج التخفيف من حدة الفقر والاختراقات التكنولوجية، والتحسن البيئي، وتسريع بناء نمط تنمية جديد، والحفاظ على النمو الاقتصادي المستقر، وضمان سبل عيش المواطنين بشكل جيد، مشيراً إلى اتخاذ خطوات قوية لتحديث الدفاع الوطني والقوات المسلحة.

وقال: «تم اتخاذ خطوات قوية لتحديث الدفاع الوطني والقوات المسلحة، في حين استمرت الحوكمة الذاتية الكاملة والصارمة للحزب في التقدم على مستوى أعمق، كما تم الحفاظ على الاستقرار الاجتماعي».

الرئيس الصيني أشار إلى استضافة بلاده بنجاح الألعاب الأولمبية والبارألمبية الشتوية بكين 2022 والاحتفال بالذكرى الـ25 لعودة هونغ كونغ إلى الوطن الأم العام الماضي، كما تمت المحفاظة على المبادرة لتوجيه العلاقات عبر مضيق تايوان، مع تعزيز دبلوماسية الدولة الكبرى ذات الخصائص الصينية لضخ الاستقرار في هذا العالم المتقلب، وقال: «الإنجازات التي تحققت بشق الأنفس خلال العام الماضي جاءت نتيجة التفاني الجماعي والعمل الجاد للحزب والشعب، وطالما أن الحزب يقف إلى جانب الشعب ويبقى مخلصاً دائماً لتطلعات الشعب ويعمل في تضافر مع الشعب، فإن إرادتنا الحديدية لن تتزعزع بسبب أي عاصفة، وقفزاتنا لن تتوقف بسبب أي صعوبات».

وفي إشارته إلى أن عام 2023 سيكون العام الأول للتنفيذ الكامل للمبادئ التوجيهية للمؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني، شدد شي على الحاجة إلى تنسيق استجابة كوفيد-19 والتنمية الاقتصادية والاجتماعية بشكل أفضل، وتنسيق التنمية والأمن بشكل أفضل، وتعميق الإصلاح والانفتاح على نحو شامل، وتحقيق التحسين الشامل للاقتصاد، ورفع مستويات معيشة الشعب بشكل مطرد.

وقال شي: «الرحلة الجديدة المقبلة ستكون طويلة ومملوءة بالأمجاد والأحلام، ولا توجد طرق مختصرة، والأفعال فحسب هي التي يعتد بها».

Exit mobile version