Site icon صحيفة الوطن

الدوري الأوروبي أمس .. البايرن يتصدر بفارق 8 نقاط … صحوة تشلسي وتشبث ليستر بالصدارة

اختتم بايرن ميونيخ مباريات ذهاب الدوري الألماني بفوز صعب بأرض مضيفه هانوفر بهدف مقابل لا شيء سجله الدولي توماس مولر من ركلة جزاء في الدقيقة الأربعين ليرفع البافاري رصيده إلى 46 نقطة بأعلى اللائحة من 15 فوزاً مقابل تعادل وخسارة وهو رقم قياسي في ذهاب البوندسليغا.
صدارة البايرن وفرحته جاءت مضاعفة لأن منافسه المباشر دورتمند تعرض للخسارة بأرض مضيفه كولن بهدفين مقابل هدف واحد، علماً أن نادي دورتمند تقدم في الدقيقة الثامنة عشرة عن طريق باباستاثوبولوس ولكن سيمون زولر وموديست قلبا الموازين في الدقيقتين (82 و90) ليتجمد رصيد دورتمند عند 38 نقطة في المركز الثاني.
في بقية مباريات أمس خسر هامبورغ أمام ضيفه أوغسبورغ بهدف مقابل لا شيء كما خسر أنغولشتات أمام ضيفه ليفركوزن بهدف سجله المكسيكي هرنانديز قبل 17 دقيقة من النهاية، وتغلب فرانكفورت على ضيفه بريمن بهدفين مقابل هدف واحد وجرت وفي وقت متأخر مباراة شتوتغارت وفولفسبورغ وكانت المرحلة انطلقت الجمعة بفوز شالكه على هوفنهايم بهدف.
صدارة هدافي الذهاب حسمها الغابوني أوباميانغ مهاجم دورتمند برصيد 18 هدفاً بفارق ثلاثة أهداف عن ليفاندوفسكي وأربعة عن توماس مولر.
في الدوري الإنكليزي استهل تشلسي مبارياته بعد رحيل مدربه مورينيو بالفوز على سندرلاند على مرأى من مدربه الجديد الهولندي غوس هيدينك بثلاثة أهداف لهدف وسجل أهداف تشلسي إيفانوفيتش وبيدرو وأوسكار من جزاء بينما سجل لسندرلاند بوريني.
واستمرت متاعب مانشستر يونايتد بتعثره أمام ضيفه نوريتش بهدف لاثنين في الوقت الذي واصل ليستر سيتي مفاجأة الموسم الصدارة عندما استطاع ترويض مضيفه إيفرتون بكل احترافية بثلاثة أهداف لهدفين وكان نجم المباراة الجزائري رياض محرز الذي سجل مرتين من علامة الجزاء تاركاً الثالث للياباني أوكازاكي.
واستطاع توتنهام البقاء على مقربة من الكبار بفوزه على مضيفه ساوثمبتون بهدفين مقابل لا شيء، وخسر ستوك سيتي أمام كريستال بالاس بهدف لاثنين وبروميتش أمام بورنموث بالنتيجة ذاتها، وهو الفوز الثالث على التوالي لبورنموث، وجرت في وقت متأخر مباراة نيوكاسل وضيفه أستون فيلا.
في الدوري الإسباني انطلقت مباريات المرحلة السادسة عشرة بلقاء فالنسيا وضيفه خيتافي وانتهى اللقاء إلى التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما وجاءت الأهداف الأربعة في الشوط الأول، ومعلوم أن مباريات هذه المرحلة يغيب عنها برشلونة الذي يخوض اليوم نهائي مونديال الأندية.

Exit mobile version