Site icon صحيفة الوطن

على أمل أن تقف معنا كل هذه الدول كي نتوصل إلى فك الحصار عن الشعب السوري … ميادة الحناوي لـ«الوطن»: أشكر كل دولة قدمت يد المساعدة إلى سورية

في تعليقها الأول على الزلزال الذي ضرب سورية، قالت مطربة الأجيال ميادة الحناوي في اتصال مع «الوطن»: «أترحم على ضحايا الزلزال وأتمنى الشفاء العاجل للجرحى، ولا شك أن هذه المحنة جعلتنا نرى السوريين يهبون لمساندة بعضهم، وهي مشيئة رب العالمين جمعتهم اليوم على التضامن وأعادت شملهم من جديد، حيث شاهدنا ناساً تتبرع من جهة وناساً نزلت على الأرض لرفع الأنقاض، هذه طبيعة السوري الذي يؤمن أن اللـه محبة والخير محبة، فأثلجت محبته وعطفه القلوب».

وأضافت: «أشكر كل دولة قدمت يد المساعدة إلى سورية على أمل أن تقف معنا كل هذه الدول كي نتوصل إلى فك الحصار عن الشعب السوري من دول تدّعي الديمقراطية وتنادي بالحرية!! وأتساءل أين هذه الحرية التي يتبجحون بها ونحن نمر بكارثة حقيقية جعلتهم يحددون وقتاً معيناً لإلغاء هذه العقوبات، 6 أشهر غير كافية بالتأكيد».

وقالت إن سورية لا تستحق هذه المعاملة ولطالما فتحت أبوابها لكل الشعوب العربية التي واجهت مآسي وحروباً، ولم تكن تعتبر أياً من الأشقاء لاجئاً بل فتحنا بيوتنا للجميع، وكنت أقوم بنفسي بالطبخ لناس قطنوا جواري في إحدى المدارس أثناء حرب تموز عام 2006».

وختمت: «كارثة الزلزال أتت بعد حرب دامت نحو 12 عاماً، هي كارثة طبيعية وقضاء اللـه وقدره، رأينا آثارها في عدة مدن سورية وذاقت ما ذاقته حلب بأهلها وبنائها المنهار.. حزنت على كل سورية الحبيبة وما حدث يدمي القلب حقاً».

Exit mobile version