Site icon صحيفة الوطن

ارتفاع وفيات الزلزال إلى 45 ألفاً و89 وفاة .. هزة أرضية جديدة بقوة 4.4 درجات تضرب جنوب تركيا

ضربت هزة أرضية بلغت شدتها 4.4 درجات على مقياس ريختر، أمس، مدينة أنطاكيا في لواء إسكندرون جنوب تركيا من دون أن تخلف أضراراً، وفق معلومات أولية.

وحسب وكالة «الأناضول» ذكرت إدارة الكوارث والطوارئ التركية «آفاد» في بيان أن الهزة وقعت صباح أمس وكانت على عمق 11.06 كيلومتراً.

وتعليقاً على الهزة الأرضية، قال والي هطاي (لواء اسكندرون) رحمي دوغان، في تصريح للأناضول: إن السلطات لم تتلق بعد أي بلاغات عن حدوث أضرار، مؤكداً أن السلطات المعنية تواصل عملية المسح والكشف عن أضرار محتملة.

إلى ذلك أعلنت «آفاد» أن حصيلة الوفيات من جراء كارثة الزلزال الذي ضرب جنوب البلاد في السادس من الشهر المنصرم ارتفعت، ولفتت في بيان أمس، إلى تسجيل 11 ألفاً و20 هزة ارتدادية عقب الزلزال الذي كان مركزه ولاية قهرمان مرعش فجر 6 شباط الماضي.

وقالت«آفاد»: إن الزلزال أسفر عن وفاة 45 ألفاً و89 شخصاً في ولايات قهرمان مرعش وغازي عنتاب وشانلي أورفة وديار بكر وأضنة وأدي يامان وعثمانية وهطاي وكليس وملاطية وإيلازيغ.

وأكدت أن عدد الأشخاص الذين تم إجلاؤهم من المناطق المتضررة والمغادرين بإمكاناتهم الخاصة إلى ولايات أخرى بلغ مليوناً و971 ألفاً و589 شخصاً.

وفي 6 شباط الفائت، ضرب زلزال مزدوج جنوب تركيا وشمال سورية بلغت قوة الأول 7,7 درجات والثاني 7,6 درجات، تبعتهما آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، ما أودى بحياة عشرات الآلاف معظمهم في الجنوب التركي، قسم منهم من اللاجئين السوريين، إضافة إلى دمار هائل.

Exit mobile version