Site icon صحيفة الوطن

فوق الغيم لنعليك … بالتعاون مع سيريتل والاتحاد الوطني لطلبة سورية حفل تخرج دفعة «من هنا الأمل» لأبناء سورية الصمود والمستقبل

| ديمة عيد

برعاية السيد الدكتور محمد حسان الكردي رئيس جامعة دمشق وبالتعاون مع شركة سيريتل والاتحاد الوطني لطلبة سورية، أقيم حفل تخرج دفعة «من هنا الأمل» لأبناء سورية الصمود والمستقبل في كلية الهمك.
حضر الحفل الدكتور حسين تيني عميد كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية ممثلاً عن رئيس جامعة دمشق، الرفيقة آلاء الشيخ عضو قيادة فرع دمشق للاتحاد الوطني لطلبة سورية، وبحضور 1000 شخص من الطلبة وذويهم والأساتذة، حيث تم تخريج 165 طالب وطالبة من مختلف فروع الكلية وتكريم 70 من الطلبة الأوائل خلال حفل أقيم في المسرح الجديد بتاريخ 22/12/2015.
جاء تكريم شركة سيريتل للطلبة المتفوقين إيماناً منها بدور الشباب الواعي في المجتمع ودورها في بناء سورية المستقبل حيث قدمت لهم جوائز عينية لتحثهم على متابعة مستقبلهم.
الدكتور حسين تيني، بارك لدفعة «من هنا الأمل» النجاح طالباً منهم الاستمرار في التفوق.
وأكد أن حفل التخرج أقيم لتزداد عزيمة الشبان والشابات للاجتهاد ومتابعة تحصيلهم العلمي بأفضل النتائج.
و باركت الدكتورة غادة دهيم أثناء لقائنا معها للطلبة الأوائل هذا النجاح وشكرتهم لأنهم جنود العلم وتحملوا كل الصعاب ليتفوقوا، وبأنهم أمل سورية، مقدمةً لهم النصح للبقاء في سورية فهي أولى بهم ولها حق عليهم.
وفي حديث مع السيد علاء سلمور رئيس قسم الإعلام في شركة سيريتل، عبّر عن رغبة سيريتل مشاركة المتفوقين فرح التخرج والتفوق في ظل الظروف الراهنة، لأنهم أمل الغد وهي تؤمن وتثق بقدراتهم، حيث إن سيريتل منذ البداية هدفها الأول الوقوف ومساندة الكفاءات الشابة العلمية التي ستبني الوطن وتعمره وهذا عهد علينا، وسنستمر بدعم أبناء هذا الوطن كي تبقى بلادنا منيعة وقوية أمام كل التحديات والذي يرسخ شعارنا سوريون بكل اعتزاز.
شبان وشابات بعمر الورد اجتمعوا ليحتفلوا بأجمل يوم ليبقى ذكرى لا تُنسى، غمرتهم السعادة وكبر إحساسهم بالمسؤولية تجاه الوطن، فمن خلال اللقاءات التي أجريت مع الطلبة، أجمعوا على أن العلم سلاح المستقبل الباني سورية شاكرين سبب نجاحهم ووجودهم للحظة التخرج هو الجيش العربي السوري، وأن من واجبهم البقاء في سورية وتقديم أفضل ما لديهم لتبقى صامدة، شاكرين سيريتل والاتحاد الوطني لطلبة سورية، كما أهدوا نجاحهم لشهداء سورية ولعائلاتهم والجيش العربي السوري، متمنين من أبناء جيلهم الثقة بالنفس والمثابرة، وبأن الجميع قادر على الوصول للأفضل.
الزميلة منى جوخدار من سيريتل وأختها الطالبة المتفوقة لين، والزميل براء نيربية من سيريتل وزوجته المتفوقة دعاء رضوان ريحاوي: أبدوا إعجابهم بالحفل شاكرين أفراد عائلة سيريتل على ماقدموه، كما أكدوا ما أبداه جميع الطلبة خلال اللقاءات.
السيد فيليب نقول والد الشهيد الطالب طوني، حضر الحفل وبارك للطلبة تفوقهم مفتخراً بابنه شهيد الوطن طالباً منهم متابعة مسيرة طوني والرحمة لابنه الغالي.
إنَ اهتمام وزارة التعليم العالي وسيريتل ليس بجديد بل هو استمرار لما تمّ البدء به سابقاً من ورشات عمل وتكريم للطلبة الأوائل والمساعدة في تأمين فرص العمل حسب الشواغر المتوافرة, حيث إن التكريم والحفل أقيم لتشجيع الفئة الشابة كي يستمروا في التقدم والتفوق وتسليط الضوء على الدور الكبير للشباب الواعي في بناء سورية المتجددة ورفع العلم السوري عالياً.
قدرة أبناء سورية في تحقيق نتائج إيجابية رغم الحرب الكبيرة التي تعيشها بلادهم تعكس روح الإرادة والأمل والعزيمة التي يحملها الشعب السوري فنجاح طلاب سورية هو تكملة لما يقدمه جيشنا الباسل من إنجازات وما حققه شهداؤنا من انتصارات كي يبقى الوطن عزيزاً شامخاً.
سوريون من مختلف المناطق السورية تفوقوا كي تبقى بلادهم صامدة. فسورية حلوة بألوانها وقوية بأولادها.

Exit mobile version