Site icon صحيفة الوطن

أطلقت عملية جديدة لملاحقة فلول التنظيم في نينوى … القوات العراقية تقضي على 22 داعشياً في الأنبار

بينما قضت القوات العراقية على 22 إرهابياً من تنظيم داعش في محافظة الأنبار غرب البلاد، انطلقت أمس عملية مشتركة بين قوات الحشد الشعبي والقوات الأمنية لملاحقة فلول الدواعش غرب المحافظة، وأخرى في مدينة ديالى بهدف تعقب عشرات المطلوبين.
وقال رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق أول الركن عبد الوهاب الساعدي للصحفيين أمس حسب وكالة الأنباء العراقية «واع»: «تم قتل 22 إرهابياً من تنظيم داعش الإرهابي بعملية نوعية في الأنبار، بينهم متزعمون في التنظيم».
بدورها، أعلنت قيادة عمليات نينوى للحشد الشعبي، انطلاق عمليات مشتركة مع القيادات الأمنية لملاحقة فلول داعش غرب محافظة نينوى شمال العراق، وفق ما نقلت وكالة «المعلومة».
وأشارت القيادة في بيان لها إلى أن قيادة عمليات نينوى للحشد الشعبي والقوات الأمنية بدأت عملية أمنية واسعة غرب محافظة نينوى.
وجاء في البيان أن «الألوية: 33، 21، 53، 44، 25، وأقسام العمليات والاستخبارات المنسوبة إلى عمليات نينوى للحشد الشعبي وقوة من الجيش العراقي، شرعت بعملية دهم وتفتيش واسعة شملت جبال شيخ إبراهيم وجبال عداية ومقالع عين الجحش والطريق الإستراتيجي باتجاه غربي محافظة نينوى».
وفي مدينة ديالى شمال شرق العراق، كشف مصدر مطلع حسب «المعلومة» عن انطلاق عملية تمشيط واسعة في 4 مدن بديالى.
وقال المصدر: إن «قوات نخبة قادمة من بغداد بدأت عملية تمشيط واسعة في 4 مدن أبرزها كنعان وأبي صيدا في إطار مساع لتعقب واعتقال أكثر من 50 مطلوباً للقضاء العراقي».
وأضاف: إن «العملية تجري بدعم من قبل المفارز الاستخبارية في تحديد الأهداف»، لافتاً إلى أن «أكثر من 130 مطلوباً تمت الإطاحة بهم خلال الأيام 3 الماضية أغلبهم بتهم جنائية».
وأشار إلى أن «عمليات التمشيط تجري بإدارة وإشراف من غرفة عمليات خاصة بخطة فرض القانون في ديالى».
وخلال الأيام الثلاثة الماضية، شهدت ديالى عمليات أمنية مكثفة ضمن خطة فرض القانون التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء.

Exit mobile version