Site icon صحيفة الوطن

أيمن زيدان في أربعين شقيقه الراحل … شكران مرتجى: الأمومة قلب وليست رحم … نانسي خوري: «رح حاول ما بقا موت بالأعمال اللي جاية»

أبدى نجوم الدراما السورية نشاطاً ملحوظاً على مواقع التواصل التواصل الاجتماعي خلال شهر رمضان مع تصاعد أحداث المسلسلات، وكما كل خميس نرصد أهم ما نشروه من خلال الأسطر التالية:

أربعون يوماً

أحيا النجم أيمن زيدان، ذكرى مرور 40 يوماً على وفاة شقيقه شادي زيدان، وكتب: «‏أربعون يوماً مضت على رحيلك، أربعون يوماً مضت على ذلك الجرح النازف الذي لن يندمل، مازلت أذكر خطواتنا في الأزقة التي طويناها معاً».

وأضاف: «وما زالت جلجلة صوتك المغمس بالقهر لا تبارحني، يوم كنت تحكي لي عن رغبتك بالنزوح عن عالم ضاق بك، وعن الإقصاء المهني الذي لم تجد له تفسيراً، كنت في عالمك الصغير تخبئ فيض حزنك وتغفو على أسئلة الزمن الصعب».

واختتم: «نم وادعاً ياخفقة القلب فقد رحلت مع كبريائك وسموك، نم وداعاً ياشقيقي الذي هشم روحي سفره المباغت».

معنى الأمومة

أعربت النجمة شكران مرتجى عن شعور قاسٍ بعد جملة سمعتها حول قدرتها على أداء دور الأم في مسلسل «زقاق الجن» والصدق الذي توصله للجمهور كأم على الرغم من أنها لم تنجب أطفالاً في الواقع.

وقالت رداً على هذا التساؤل بأنها من أكثر الجمل التي استوقفتها حيث قرأتها، وسمعتها من كثيرين تعليقاً على أدوارها وآخرها شخصيتها «خولة»، وبينت أن التساؤل هو: «كيف لشكران التي لم تعرف معنى الأمومة ولم تمارسها في حياتها أن تكون أماً هكذا في مسلسل زقاق الجن؟».

ووصفت مرتجى هذه العبارات بالقاسية والجميلة في الوقت نفسه، مؤكدة أن الأمومة لا علاقة لها بالإنجاب ولا بالتربية.

وأضافت إن الأمومة بكل عناصرها في روحها وجيناتها وتربيتها، مؤكدة علمها أن ما قيل كان محبة وتعبيراً عن الإعجاب، كما أنه سؤال مشروع.

وختمت: «شكراً لوصول أمومتي إليكم عبر دور، ولكن من يعرفني عن قرب يعرف سري.. الحب، الأمومة قلب وليست رحماً».

خلصت الحكاية

ردت الممثلة نانسي خوري على تساؤلات جمهورها حول سبب موتها في المسلسلات التي تشارك بها كل عام، مؤكدة أنها ستسعى في الأعمال القادمة أن لا يحدث ذلك.

وانتهى دورها في مسلسل «الزند – ذئب العاصي»، بمشهد موتها في الحلقة الثانية عشرة.

وقالت خوري التي جسدت شخصية «عفراء» شقيقة «عاصي الزند» الذي يقدّمه النجم تيم حسن:«عفراء خلصت حكايتا هون، الزند مكمل معكون بمفاجآت وأحداث قوية لآخر حلقة».

ووعدت جمهورها بأنها ستحاول في الأعمال القادمة أن تستمر مدة أطول، قائلة: «رح حاول ما بقا موت بالأعمال اللي جاية».

واستذكر المتابعون دورها في الموسم الرمضاني الفائت بمسلسل «كسر عضم»، الذي جسّدت خلاله شخصية «نهى» التي تتعرض للخطف لاستخدامها كوسيلة للوصول إلى صديقتها «يارا»، إذ انتهى دورها بموتها أيضاً.

أنت السجرة

حظي مقطع فيديو كوميدي للممثل مصطفى المصطفى من أحد مشاهد مسلسل «صبايا فليكس» في جزئه السادس، بتفاعل واسع.

وظهر في الفيديو وهو يهنئ حبيبته «نور/ديمة بياعة» بمناسبة عيد ميلادها، فألقى لها قصيدة شعرية لكنه تلعثم أثناء قراءتها.

وقال: «كل عام وأنت حبيبتي، كل عام وأنا حبيبك، هذا العيد لن نستري (نشتري) شجرة، ستكونين أنت السجرة (الشجرة)، وسأعلقكك عليه، وسأعلق عليك أمنياتي وصلواتي وقناديل البحر، قنادل دموعك»، ثم علق الفنان على المقطع بالقول: «الله لا يبعتلك حدا يعملك هيك مفاجأة ديمة الغالية».

السينما النظيفة

تصدر اسم الفنانة المصرية حنان مطاوع موقع التغريدات «تويتر»، حيث سئلت حول ما إذا كانت متمسكة برأيها حول عدم إيمانها بمصطلح «السينما النظيفة»، لتؤكد أنها مقتنعة أن الفن مرادف للنور والخير والنظافة، لكن لكل شخص يمتلك ضوابطه الشخصية إن كانت دينية أو أخلاقية أو اجتماعية.

وأوضحت أن كل شخص يمتلك رؤيته المتفردة التي لا يمكن أن يجبر الآخرين عليها؛ إذ يجب على الممثل فعل ما يقتنع به.

Exit mobile version