سورية

حماس أكدت تضامنها مع سورية.. و«لواء القدس» نفى مسؤوليته عن الاستهداف الصاروخي في الجولان … دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي بالصواريخ على نقاط في المنطقة الجنوبية

| وكالات

تصدت وسائط دفاعنا الجوي أمس، لعدوان إسرائيلي استهدف بالصواريخ نقاطاً في المنطقة الجنوبية وأسقطت بعض صواريخ العدوان، على حين نفى «لواء القدس» الفلسطيني مسؤوليته عن إطلاق الصواريخ من الأراضي السورية التي استهدفت، ليل السبت – الأحد، مواقع لقوات الاحتلال الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل، لكنه أكد أن هذا النفي لا يعني أنه ومحور المقاومة سيقفان مكتوفي الأيدي إزاء ما يرتكبه العدو من جرائم واعتداءات متكررة على الأراضي السورية.
وأكد مصدر عسكري في تصريح نقلته وكالة «سانا» للأنباء، أنه «حوالي الساعة الخامسة من صباح أمس، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً بعدد من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في المنطقة الجنوبية».
وأضاف المصدر: إن وسائط دفاعنا الجوي «تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، وأدى العدوان إلى وقوع بعض الخسائر المادية».
وفي السياق أدان المتحدث باسم «حركة المقاومة الإسلامية – حماس» حازم قاسم «العدوان الصهيوني الهمجي على سورية الشقيقة»، مؤكداً أنه يعكس العدوانية المتزايدة للكيان على المنطقة، وتصعيد إرهابه ضد كل مكونات الأمة، حسبما ذكرت، وكالة «تسنيم» الإيرانية للأنباء.
وأكد قاسم باسم الحركة التضامن «مع سورية في وجه العدوان الصهيوني التي تتطلب توحيد كل الجبهات لمواجهة عربدة الاحتلال المتصاعدة، ومنعها من انتهاك مقدساتنا الإسلامية والمسيحية التي تخص كل الأمة».
بموازاة ذلك، نفى مصدر قيادي في «لواء القدس» الفلسطيني في تصريح نقلته وكالة «سبوتنيك» الروسية أمس، مسؤولية «اللواء» عن إطلاق الصواريخ التي استهدفت، ليل السبت – الأحد، مواقع لقوات الاحتلال الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل، والذي اعتبر أن عدوانه بالصواريخ على نقاط في المنطقة الجنوبية هو رد على ذلك.
وقال المصدر: «لا صحة للبيان الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول تبني اللواء عملية إطلاق 3 صواريخ من الأراضي السورية باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة الليلة الماضية».
واستدرك المصدر بقوله: إن «هذا النفي لا يعني أن اللواء ومحور المقاومة سيقفان مكتوفي الأيدي إزاء ما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم دموية بحق أهلنا في الأراضي المحتلة، والاعتداءات المتكررة التي يشنها على الأراضي السورية»، وشدد المصدر على أن «إسرائيل ستدفع ثمن جرائمها».
وفي وقت سابق من يوم أمس، نقل موقع «روسيا اليوم» عما قيل إنه بيان صادر عن «لواء القدس» في سورية يعلن فيه مسؤوليته عن استهداف مواقع إسرائيلية في الجولان المحتل.
وقال البيان: «استهداف مواقع الاحتلال في الجولان يأتي رداً على الاعتداءات على المسجد الأقصى».
وأضاف: «نتوعد الكيان الإسرائيلي برد حازم من الجبهة الجنوبية في سورية تجاه أي عدوان».
وليل السبت الأحد أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، إطلاق 3 صواريخ من سورية باتجاه الجولان السوري المحتل، حسبما ذكر موقع قناة «روسيا اليوم» الإلكتروني.
وقال البيان: إن «صافرة إنذار فُعّلت إثر إطلاق صاروخين من الأراضي السورية نحو الجولان السوري المحتل».
وأشار إلى أنه تم رصد إطلاق ثلاث قذائف صاروخية من سورية، حيث اجتازت قذيفة واحدة إلى داخل الأراضي الإسرائيلية وسقطت في منطقة مفتوحة جنوب الجولان.
وأوردت تقارير إسرائيلية، أن الصواريخ الثلاثة سقطت بمناطق مفتوحة، 2 منهم سقطا في الجولان، والأخير سقط بالأراضي الأردنية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن