Site icon صحيفة الوطن

عقد لقاءات منفصلة مع الرئيس ورئيس الحكومة ورئيس مجلس النواب … نخالة من بغداد: استقلال العراق ووحدة مكوناته قوة لفلسطين ومقاومتها

بحث وفدٌ من قيادة «حركة الجهاد الإسلامي» في فلسطين برئاسة الأمين العام زياد النخالة، مع رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي في بغداد تطورات الأوضاع في فلسطين المحتلة، حيث جرى التأكيد على دور المقاومة في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة، ودعم العراق لحقوق الشعب الفلسطيني.
وخلال اللقاء، عرض النخالة تطورات الأوضاع الفلسطينية، والاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني، ولاسيما في الضفة الغربية والقدس، ولفت إلى أهمية دور المقاومة الفلسطينية في التصدي لممارسات الاحتلال، واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى المبارك.
وحسب موقع «الميادين» ثمّن النخالة مواقف العراق التاريخية والحالية تجاه القضية الفلسطينية، و«التي تشهد عليها دماء شهداء العراق في فلسطين»، ودور مجلس النواب العراقي في تشريعه قانوناً يجرّم التطبيع.
وعبّر النخالة عن أهمية استقبال العراق الرسمي والحزبي والمجتمعي لقيادة «الجهاد الإسلامي»، وما يحمله من دلالات، ومن رسائل متعددة الاتجاهات، مؤكداً أنّ قوة العراق واستقلاله ووحدة مكوناته هي قوة لفلسطين ومقاومتها.
من جهته، رحب رئيس مجلس النواب العراقي بوفد الحركة، لافتاً إلى أهمية هذه الزيارة للعراق، مشدداً على أنّ الموقف الرسمي والشعبي العراقي مؤيد وداعم للقضية الفلسطينية ولمظلومية الشعب الفلسطيني وحقه في مقاومة الاحتلال.
وأكد الحلبوسي أنّ العراق يرفض التطبيع مع الاحتلال، وقد جسّد ذلك بالتشريع الذي صدر عن مجلس النواب، حيث صوّت أعضاؤه بالإجماع على قانون تجريم التطبيع.
كذلك، لفت إلى دوره وجهوده في اتحاد البرلمانيين العرب، وسعيه ليبقى دائماً إلى جانب الشعب الفلسطيني داعماً لحقوقه، مؤكداً أنّ أقل الواجب أن يحظى الشعب الفلسطيني ومقاومته بالدعم والتأييد العربي والتضامن معه، وأنه لا يُترك وحيداً في معركته مع الاحتلال.
وقبل يومين، التقى وفدٌ من قيادة «الجهاد الإسلامي»، في اجتماعين منفصلين، الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد، ورئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني.
ووصل النخالة إلى العاصمة العراقية، مساء الأربعاء الماضي برفقة وفدٍ فلسطيني، في زيارةٍ رسمية هي الأولى منذ عقود.
من جانب آخر أعلن مصدر أمني عراقي عن سقوط طائرة مسيرة أمس في مدرسة التدريب الخاص بمطار بغداد الدولي.
ونقل موقع «السومرية نيوز» عن المصدر قوله: إن طائرة مسيرة مجهولة الهوية سقطت في مدرسة التدريب الخاص (دبلن) ب‍مطار بغداد الدولي، حيث تم تسليمها إلى مركز التنسيق المشترك.
إلى ذلك أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في العراق أمس القبض على أربعة إرهابيين في محافظة نينوى، بينهم أحد متزعمي تنظيم «داعش» الإرهابي.
ونقلت وكالة الأنباء العراقية «واع» عن الوكالة قولها في بيان: إن مفارز وكالة الاستخبارات التابعة لوزارة الداخلية تمكنت من إلقاء القبض على أربعة متهمين ثبت انتماؤهم لعصابات «داعش» الإرهابية في محافظة نينوى، موضحة أن التحقيقات أكدت أن أحد المتهمين كان يتحرك في ثلاث محافظات هي ديالى وكركوك ونينوى، وهو من المتزعمين الخطيرين في «داعش»، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.
وأول من أمس ألقت القوات العراقية القبض على إرهابيين اثنين خلال عمليات نفذتها في الأنبار ونينوى.

Exit mobile version