Site icon صحيفة الوطن

الناخبون بدؤوا يدلون بأصواتهم في بولندا … معهد الإحصاء التركي يتحدث عن انخفاض التضخم قبل أيام من الانتخابات الرئاسية والبرلمانية

بينما تواصلت عمليات الاقتراع في الخارج للانتخابات الرئاسية والتشريعية التركية حيث بدأ الناخبون أمس الإدلاء بأصواتهم في بولندا، أعلن معهد الإحصاء التركي قبل أيام من العملية الانتخابية داخل تركيا انخفاض معدل التضخم السنوي في البلاد الشهر الماضي.
وذكرت وكالة أنباء «الأناضول» التركية أن الناخبين في بولندا بدؤوا أمس الأربعاء الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التركية، وبإمكان الناخبين في هذا البلد الإدلاء بأصواتهم يومياً حتى السابع من الجاري ضمن الأوقات المحددة لذلك.
وتضم بولندا 10 آلاف و457 ناخباً، حسب ما أوردت «الأناضول» استناداً إلى بيانات اللجنة العليا للانتخابات في تركيا.
وفي الـ27 من نيسان الماضي بدأت عملية التصويت في الانتخابات، للأتراك المسجلين في أماكن إقامتهم خارج حدود البلاد، على حين يتوجه الناخبون في عموم تركيا إلى صناديق الاقتراع يوم الرابع عشر من الشهر الجاري لاختيار مرشحيهم في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.
في الأثناء، ذكر معهد الإحصاء التركي «تركستات» أن التضخم السنوي في تركيا انخفض في نيسان الماضي إلى 43.68 بالمئة من 50.50 بالمئة سجلها المؤشر الشهر الذي سبقه, وقال معهد الإحصاء التركي في بيان أورده موقع «روسيا اليوم»: «في نيسان 2023، بلغ التضخم 2.39 بالمئة على أساس شهري و43.68 بالمئة على أساس سنوي».
وفي وقت سابق، توقع البنك المركزي التركي أن يصل التضخم في البلاد بحلول نهاية العام الجاري 2023 إلى 22.3 بالمئة.
وتأتي البيانات الاقتصادية لشهر نيسان الماضي قبل نحو عشرة أيام على الانتخابات الرئاسية والتشريعية المقررة في تركيا.

Exit mobile version