Site icon صحيفة الوطن

«قسد» قتلت شاباً بالرصاص ودهسته بسيارة في منطقة جبل عبد العزيز … وفاة ثلاثة أشخاص إثر انهيار نفق تحفره الميليشيات بريف القامشلي

قضى ثلاثة أشخاص من عائلة واحدة وأُصيب رابع جراء انهيار أحد الأنفاق التي تحفرها ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» في حي الهلالية بمدينة القامشلي، على حين واصلت الميليشيات جرائمها في مناطق نفوذها وقتلت شاباً في منطقة جبل عبد العزيز بريف الحسكة عبر استهدافه بالرصاص ومن ثم سحقه تحت عجلات سيارة.
ونقل موقع «أثر برس» الإلكتروني عن مصدر في مدينة القامشلي أن ثلاثة أشخاص من عائلة «النجم» قضوا وأصيب رابع إصابة حرجة، وذلك جراء انهيار النفق الذي يحفرونه في حي الهلالية لحساب ميليشيات «قسد» التي تستخدم الأنفاق لأغراض عسكرية من دون مراعاة لحياة الناس في المناطق الخاضعة لسيطرتها.
ورغم الشكاوى المتواصلة، تكررت حالات مشابهة في المنطقة وفقد عدد كبير من المدنيين حياتهم أثناء أعمال الحفر الخاصة بالأنفاق، حيث يلجأ كثير من أبناء المنطقة إلى العمل في هذا المجال رغم خطورته، نتيجة الوضع الاقتصادي المتردي وقلة فرص العمل في مناطق نفوذ ميليشيات «قسد».
واشتكى عدد من أهالي المدن الواقعة على الشريط الحدودي في القامشلي والمالكية والقحطانية وعامودا والدرباسية من حفر الأنفاق وتمريرها من تحت منازلهم الأمر الذي يهدد المنازل بالانهيار، حيث سُجّلت أكثر من حالة انهيار في عدد من المناطق آخرها بمنطقة المالكية.
وتعمل «قسد» في السنوات الماضية على تنفيذ شبكة من الأنفاق خاصة في المدن الواقعة على الشريط الحدودي الفاصل بين سورية وتركيا لاستخدامها لأغراض عسكرية وتأمين سهولة الحركة، وسط الاستهداف المتواصل الذي ينفذه الطيران المسيّر التركي بين مدة وأخرى.
من جهة ثانية، ومع تواصل حالة الفلتان الأمني في مناطق انتشارها، أقدمت ميليشيات «قسد» على قتل شاب من سكان قرية دليان بمنطقة جبل عبد العزيز بريف محافظة الحسكة بعد إطلاق النار عليه ودهسه بسيارة، وذلك بحجة نقله مادة المازوت عبر دراجته النارية.
وذكرت مواقع إلكترونية معارضة أن القتيل ويدعى خضر بدران العبد الله حاول الهروب من مجموعة من مسلحي «قسد» فقام مسلحون من الميليشيات بإطلاق النار عليه ثم صدموه بسيارتهم ودهسوه، قبل أن يلقوا القبض عليه، مشيراً إلى أن بدران توفي على الطريق.
وأكدت عشيرة «البوحمدان» التي ينتمي إليها الضحية أن ميليشيات «قسد» اغتالت خضر بدران بدم بارد، ونشرت في صفحتها الرسمية على «فيسبوك» صورة للقتيل إضافة إلى المكان الذي ستقام فيه التعزية.
وتواصل «قسد» جرائمها في مناطق نفوذها بحجج واهية، حيث أقدمت في الـ28 من الشهر الماضي على قتل الشاب محمد حشاش الحنظل تحت التعذيب في أحد معتقلاتها في الحسكة.
ويوم الأحد الفائت، شهدت بلدة حوايج بومصعة غرب دير الزور حالة من التوتر الأمني، حيث أقدمت «قسد» على قتل علي سليمان المجحم لاتهامه ببيع ذخيرة.

Exit mobile version