Site icon صحيفة الوطن

رمضان لـ «الوطن»: سرافيس وباصات تعمل لنصف الخط وتحصل على الأجرة كاملة … محافظة دمشق تفعل ميزة بداية الخط ونهايته للسرافيس والباصات على «GPS»

قررت محافظة دمشق من خلال الاجتماع الذي عقد أمس برئاسة المحافظ محمد طارق كريشاتي في إطار متابعة عمل منظومة التتبع الإلكتروني «GPS» لوسائط النقل العامة تفعيل ميزة بداية الخط ونهايته على منظومة التتبع وفقاً لمسارات خطوطها وذلك لجميع وسائط النقل التي تتزود بالمحروقات من مدينة دمشق من أجل تخديم كامل الخط.

كما تقرر وجوب تفعيل مسارات وسائط نقل الموظفين (المبيت) إضافة لمسار خطها الأساسي لضبط عملها ضمن منظومة التتبع الإلكتروني.

وتم التأكيد على تكثيف الرقابة التموينية على محطات الوقود وتنظيم الضبوط بحق المخالفين ومتابعة أي شكوى ترد من المواطنين والعمل على معالجتها.

وفي تصريح خاص لـ«الوطن» أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات في محافظة دمشق قيس رمضان أن الغاية من الإجراءات المتخذة وخاصة تفعيل الميزة الجديدة هو ضمان عمل جميع السرافيس والباصات على خطوطها كاملة (ذهاباً وإياباً)، على أن يتم البدء بتفعيل الميزة اعتباراً من اليوم.

وأضاف رمضان: لاحظنا عمل عدد من وسائط النقل ضمن مناطق معينة ويحصل على الأجرة الرسمية المحددة من دون أن يخدّم المواطنين للخط كاملاً، وعلى سبيل المثال هناك سرافيس بجرمانا ومشروع دمر تعمل ضمن هاتين المنطقتين فقط، وبالتالي يعمل بمسار نصف الخط ويحصل على الأجرة كاملة، منوهاً بأن الآلية الجديدة تجبر جميع السائقين على الالتزام بتخديم الخط كاملاً كي يحصل على المازوت.

Exit mobile version