Site icon صحيفة الوطن

الأتراك في الخارج يدلون بأصواتهم في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية

توجّه الناخبون الأتراك المقيمون في الخارج، أمس السبت، إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التركية.

وذكرت وكالة «الأناضول» أن الناخبين بدؤوا بالتصويت في دول عدة بينها إسبانيا وأذربيجان وتركمانستان وقرغيزستان وأوزبكستان وكازاخستان.

وحسب المعلومات الرسمية من الهيئة العليا للانتخابات في تركيا، فإن هناك 3 ملايين و416 ألفاً و98 مواطناً تركياً مسجلاً رسمياً ويحقّ لهم التصويت، من الأتراك المقيمين خارج تركيا.

ويبلغ عدد الشباب الذين سيصوتون بهذه الانتخابات لأول مرة، أي تجاوزوا السن القانوني من الأتراك المقيمين خارج تركيا، 277 ألفاً و646 شاباً وشابة.

وفي 14 أيار الجاري، شهدت تركيا انتخابات رئاسية، ولم يحصل أي مرشح على أكثر من 50 بالمئة من الأصوات في الجولة الأولى للانتخابات.

وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات في تركيا، الإثنين الماضي، إجراء جولة الإعادة في 28 أيار الجاري.

وتقدم الرئيس المنتهية ولايته رجب طيب أردوغان بنسبة 49.51 بالمئة وحصل منافسه كمال كليتشدار أوغلو على 44.88 بالمئة وحصل سنان أوغان، المرشح الثالث، على 5.17 بالمئة.

وقال أوغان، قبل الانتخابات: إن هدفه هو أن تكون هناك دورة ثانية، حينها، سيتفاوض مع المرشحَين، ويقدم إليهما شروطه، ومن يستجب له، يطلب إلى مؤيديه أن يصوتوا له.

وبعد الجولة الثانية من الاقتراع بين أردوغان وكليتشدار أوغلو، سيكون المرشح الذي يحصل على عدد أكبر من الأصوات الانتخابية هو الرئيس التركي المقبل، وفقاً للقانون التركي.

Exit mobile version