Site icon صحيفة الوطن

دراسة لنقل طلاب جامعة الفرات إلى الجامعة المضيفة نقلا نهائياً … العلي لـ«الوطن»: الامتحانات في موعدها بـ17 الجاري.. والجامعة بصدد إصدار قرارات التخرج

| فادي بك الشريف

كشف رئيس جامعة الفرات الدكتور علي العلي في تصريح خاص لـ«الوطن» عن دراسة قائمة لنقل طلاب جامعة الفرات «المستضافين» إلى الجامعة المضيفة نقلا نهائياً وذلك في أي جامعة من الجامعات، مشيراً إلى أن الموضوع قيد الدراسة ومن المتوقع أن يصدر قرار بهذا الخصوص لافتا إلى أهمية هذا الإجراء الحكومي في معالجة وضع الطلاب وتسهيل إجراءاتهم وحل موضوع المواد المتماثلة وغير المتماثلة.
وأكد العلي أن لا تغيير على موعد امتحانات جامعة الفرات التي من المقرر أن تنطلق 17 الشهر الجاري وتخص طلاب الفرات الموجودين في الحسكة ودير الزور ومختلف الجامعات السورية، مشيراً إلى أنه يقدر عدد الطلاب المتوقع أن يتقدموا للامتحان نحو 75 ألف طالب، 45 ألف طالب منهم في الحسكة و5 آلاف في دير الزور وما تبقى في الجامعات الأخرى، ذاكرا اتخاذ كل الترتيبات والإجراءات اللازمة استعداداً لامتحانات الفصل الدراسي الأول.
وفي سياق متصل ورد إلى جريدة «الوطن» العديد من الشكاوى من جامعة الفرات كلية الهندسة المدنية ( الرقة) فيما يخص قرارات تخرج الفصل الأول والثاني للعام الدراسي 2014/2015 والتي لم تصدر حتى الآن حسب ما يشير إليه الطلاب، ولم يستلم الطالب أي شيء يثبت تخرجه ولو كشف علامات أو إشعار تخرج.
كما أشار الطلاب في معرض شكواهم إلى أن نتائج الدورة الإضافية للعام 2014/2015 لم تصدر حتى الآن أي مادة علما أنها صدرت لأغلب الكليات وبالتالي أيضاً لم تصدر قرارات تخرج لطلاب التكميلية، وعدم صدور أية كشوف علامات أو مصدقات أو إشعارات تخرج أو وثائق رسمية.
ويسأل طلاب الهندسة المدنية بالرقة إدارة كليتهم عن موعد إصدار نتائج دورة الخريجين وقرارات التخرج أيضاً، ويطلبون الإسراع في إصدار الوثائق والقرارات والنتائج فلا يعقل أن ينتظر أحدنا عاماً كاملاً لكي يعرف وضعه إذا كان متخرجا أو لا، وخاصة أنها رفضت في وقت سابق نقل الكلية أو افتتاح مركز دوام خارج دير الزور.
وحول هذا الموضوع بين رئيس جامعة الفرات أنه صدرت نتائج المواد وقرارات تخرج الطلاب الذين تقدموا في دير الزور، مشيراً إلى أن التأخير الذي حدث كان في نتائج الطلاب الذين تقدموا في الجامعات الأخرى، موضحاً أن 99% من النتائج صدرت وشكلت لجان لهذا الموضوع للمتابعة، والآن الجامعة بصدد إصدار قرارات التخرج، كما أنه بإمكان الطلاب الحصول على إشعار تخرج.

Exit mobile version