Site icon صحيفة الوطن

البيض… هل يُضاف إلى قائمة المحظورات؟!

| اللاذقية – عبير سمير محمود

يواصل سعر بيض المائدة ارتفاعه في أسواق اللاذقية مع ارتفاع الدولار الذي يؤثر بكل حاجات المواطن اليومية، ليصل سعر الصحن هذه الأيام إلى 900 ليرة سورية متخطياً أصفار الصرف! فيتراوح سعر البيضة بين 25 – 30 ليرة سورية.
فهل يستغني المواطن عن البيض في وجبة إفطار صغاره بعد أن نحّى جانباً الجبنة والمرتديلا والتونة وحتى الحليب وكل ما يغذي الأطفال؟ ليسأل المواطن أين الرقابة في هذا الوضع غير المقبول فكل المواد الغذائية باتت تناطح السحاب ولا قدرة على شرائها فماذا سيأكل المواطن هل يفتح فمه للهواء تاركاً أولاده من دون غذاء؟!
وبالعودة لمدير منشأة الدواجن باللاذقية باسم حسن فقد أكد في تصريح خاص لـ«الوطن» إن سعر الصحن في المؤسسات الثلاث التابعة للمنشأة في (ساحة السمك القديمة -المشروع السابع والثالثة على طريق حلب) يُباع بأقل من السعر التمويني بـ5%، فيكون بالمؤسسات بـ750 ليرة سورية مقابل780 ليرة مسعراً من التموين في حين قد يصل سعره إلى 900 ليرة بالسوق.
مشيراً إلى أن إنتاج المنشأة خلال شهر كانون الأول الفائت 4 ملايين و200 ألف بيضة مائدة وتم توزيعها إلى المؤسسات الثلاث لتباع إلى المواطن بشكل مباشر من دون زيادة، بإجمالي مبيعات وصلت لـ 88 مليون ليرة سورية خلال الشهر الأخير من السنة الماضية.
كما أشار حسن إلى أن معاناة المنشأة لا تزال قائمة مع التيار الكهربائي، مبيناً أنه مع زيادة فترات الانقطاع خلال شهر 12 زاد استهلاكنا من المازوت ليصل إلى 700 ألف ليرة يومياً لتوليد الطاقة الكهربائية بالمنشأة.

Exit mobile version