Site icon صحيفة الوطن

في كأس الجمهورية لسلة الرجال فوز صعب للجيش على الكرامة واليوم قمة لاهبة بين الوحدة والأهلي

استكملت مساء أمس الأربعاء مباريات مسابقة كأس الجمهورية لكرة السلة للرجال بلقاءين حيث التقى الجيش مع الكرامة في الخامسة عصراً وفي التاسعة التقى الأهلي مع الجلاء.

خروج الكرامة

ودع الكرامة منافسات بطولة كأس الجمهورية بعد خسارته مساء أمس أمام فريق الجيش بنتيجة 83-82 بعد مباراة قوية من الفريقين.

ظهر الكرامة في الحصة الأولى بمستوى جيد وقدم أداء جماعياً نجح خلاله من التقدم على الجيش الذي عانى من إضاعة أسهل السلات لينتهي الربع للكرامة 22-19.

في الثاني استعاد الجيش توازنه وقلص الفارق ومن ثم التقدم عبر ثلاثيات المرجانة لكن الكرامة لم يكن خارج التغطية وتمكن من تبادل أدوار التقدم سلة بسلة لينجح مجدداً في فرض سيطرته وسط ارتباك بأداء الجيش ليصل الفارق إلى 12 نقطة وينهي نتيجة الربع 20-13.

في الحصة الثالثة استمر الكرامة بتقدمه ووسع الفارق لكن صحوة الجيش جاءت متأخرة ونجح في تقليص الفارق مع نهاية الربع إلى ثلاث نقاط وحسم نتيجة الربع 24-17.

في الأخير تكافأ أداء الفريقين مع أفضلية نسبية للجيش الذي وسع الفارق إلى سبع نقاط لكن ثلاثيات زكريا الحسين نجحت في تقليص الفارق لكن الجيش نجح عبر التونسي عمر عبادة من التسجيل وحسم نتيجة الربع 26-23.

وجرت في وقت متأخر من مساء أمس مباراة جمعت أهلي حلب مع الجلاء.

مباريات اليوم الثاني

تستكمل عصر اليوم الخميس مباريات المسابقة بلقاءين مهمين ونتائجهما ستلعب دوراً كبيراً في بيان صورة ترتيب الأندية في كلتا المجموعتين، فالمنافسة اشتدت ووصلت لدرجة كبيرة من الغليان بعد النتائج التي خرجت بها الأندية في اليومين الماضيين.

هاجس الصدارة

تفتتح مباريات اليوم الخميس في تمام الساعة الخامسة عصراً بلقاء قمة يجمع النواعير والجيش في لقاء يتوقع أن يكون مفعماً بالإثارة والندية والقوة نظراً لقوة الفريقين وطموحهما في اعتلاء صدارة المجموعة، فالنواعير الذي فاز على الكرامة بصعوبة وكان مستواه متفاوتاً بين الرفض والقبول يرغب في إعادة تقديم نفسه وتغيير الصورة الهزيلة التي ظهر عليها الفريق رغم فوزه الأول، ولديه مجموعة جيدة من اللاعبين المحليين الجيدين ومحترفين أجانب من مستوى عال، ويسعى النواعير إلى تجديد فوزه على الجيش بعد حقق عليه فوزاً قبل أيام قليلة في ختام منافسات الدوري العام، لكنه يدرك أن لكل مباراة ظروفها والجيش اليوم غير الجيش قبل أيام قليلة، فهو دعم صفوفه بأفضل اللاعبين وبات مراكزه متكاملة ولدى لاعبيه معنويات عالية بعدما ضمن تأهله للمربع الذهبي إثر إقصائه لفريق الكرامة.

الفريقان قويان ويضمان خيرة لاعبينا المحليين ولديهما طموح كبير في تقديم وجبة سلوية تمتع جميع الحضور، لكن تبقى لتبديلات كل من مدربي الفريقين الصحيحة والمناسبة دوراً مهماً في الوصول لنقاط الفوز واعتلاء صدارة المجموعة.

قمة لاهبة

تختتم مباريات الدور الأول من المسابقة بلقاء يقام في التاسعة مساء يجمع الوحدة وأهلي حلب في موقعة ينتظر أن تتجلى فيها كل عناصر القوة والإثارة والندية، فالفريقان طامحان ويتطلعان لتسجيل حضور طيب ولقاءاتهما دائماً تتصف إن كانت رسمية أم ودية بالقوة وتكون غنية باللمحات الفنية الجميلة وخاصة أنهما يضمان لاعبين أجانب من طراز السوبر ستار.

الوحدة بعدما تعذب في تجاوز محطة الجلاء يدرك أن مهمته اليوم لن تكون سهلة والوصول لنقاط الربح ستكون محفوفة بالمخاطر لأنه أمام فريق كبير ومدجج بأفضل اللاعبين ولديه مدرب جيد وخبير، لكن ما شاهدناه من أداء ملفت للاعبي الوحدة يجعلنا نتفاءل بمباراة متمتعة وملأى بكل فنون كرة سلة، وسيعتمد الوحدة على قوة لاعبيه الأجانب مورفن دلاس وجاشيوا فهما يشكلان القوة الضاربة لديه ومن ورائهم العملاق كمال جنبلاط الذي بدأ مستواه يتصاعد إضافة لملك القوس مجد عربشة والجناح السريع شريف العش.

على حين أن الأهلي لا يقل أهمية عن الوحدة في امتلاكه لأفضل اللاعبين بعدما نجحت الإدارة في ضم لاعب أجنبي عالي المستوى ولديه مجموعة منسجمة من اللاعبين المحليين ودكة بدلاء قوية وناجحة.

الوصول لنتيجة اللقاء وكسب نقاط الفوز لن يكون سهلاً لكلا الفريقين فهما سيلعبان من أجل الصدارة وتأكيد جدارتهما في اعتلائها ولديهما حسابات في مواجهات الدور نصف النهائي أيضاً.

الفريقان متساويان من الناحية الفنية مع تفوق الوحدة نظراً للجمهور الكبير المتوقع حضوره وهذا ما سيشكل أوراق ضغط كبيرة على لاعبي الأهلي.

الوحدة يدرك أن لمنافسه الأهلي مزاجية معينة إن أجاد تعكيرها قد يخطف منه نقاط الفوز بسهولة، ونتائج لقاءات الفريقين الأخيرة أكبر دليل على صحة كلامنا.

نتائج اليوم الأول

افتتحت مباريات المسابقة يوم الثلاثاء الفائت بلقاءين حيث تمكن النواعير من الفوز على الكرامة 89-83، وفاز الوحدة على الجلاء 86-79.

Exit mobile version