Site icon صحيفة الوطن

لحام دعا للعمل بصدق من أجل السلام في المنطقة … الراعي يطالب الدول الكبرى والأمم المتحدة بوقف الحرب على سورية

| وكالات

دعا بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام الدول الكبرى إلى أن تكون صادقة بوعودها وان تعمل من أجل إحلال السلام في المنطقة.
ومن جهته جدد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي مطالبته الدول الكبرى والأمم المتحدة بوقف الحرب على سورية وبعض الدول في المنطقة.
وأعرب لحام وفق ما نقلت وكالة «سانا» للأنباء، عن أمله في إحلال الأمن والاستقرار في سورية ولبنان والعراق وسائر دول المنطقة وعودة كل المهجرين إلى ديارهم، وذلك خلال ترؤسه قداسا في كنيسة سيدة البشارة في شبرا في القاهرة. كما أشار لحام إلى أن المسيحيين في هذه البلاد يعيشون مع إخوتهم المسلمين بمحبة وتعايش وتآخ وسيبقون فيها حتى لو أمعن الآخرون بالهدم.
من جهته جدد الراعي مطالبته الدول الكبرى والأمم المتحدة بوقف الحرب على سورية وبعض الدول في المنطقة.
وقال البطريرك الراعي في قداس الأحد بكنيسة السيدة في الصرح البطريركي في بكركي أمس، وفق ما نقلت «سانا»: إن «رسالة يوم السلام العالمي التي وجهها إلى العالم البابا فرنسيس بابا الفاتيكان موجهة إلى حكام الدول في بلدان الشرق الأوسط وفي الأسرة الدولية الذين لا يبالون بشعوب منطقة الشرق الأوسط، وبحقوقهم في العيش الكريم الآمن في أوطانهم بل يوقدون نار الحروب في سورية وفلسطين والعراق واليمن وسواها».
وأضاف الراعي: «إننا نصلي مع قداسة البابا من أجل السلام في العالم وبخاصة في لبنان وبلدان الشرق الأوسط التي تمزق الحروب بعضها».
كما دعا الراعي إلى انتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية وإنهاء حالة اللامبالاة لدى المسؤولين اللبنانيين والتي عطلت واجب التشريع في المجلس النيابي وواجب التدابير الإجرائية في الحكومة وزعزعت بالتالي السلام الأهلي اقتصادياً ومعيشياً.

Exit mobile version