Site icon صحيفة الوطن

نجم الجلاء النونو… قدمنا مستويات جيدة وخسرنا في الدقائق الأخيرة

لم يتمكن فريق الجلاء بكرة السلة أن يحجز لنفسه مكاناً بين الأربعة الكبار بالدوري العام هذا الموسم، وودّع منافسات كأس الجمهورية من الدور الأول رغم أن الفريق ظهر بمستوى جيد وخسر لقاءاته في الدقائق الأخيرة، ويضم الفريق بين صفوفه لاعبين متميزين وأجانب من مستوى عال، غير أن نتائجه لم ترتق إلى مستوى المطلوب بسبب قلة خبرة بعض اللاعبين وتسرعهم في إنهاء الهجمات.

الوطن التقت نجم الفريق اللاعب جورج النونو وأجرت معه الحوار التالي:

• ما سبب خروجكم من مسابقة كأس الجمهورية والدوري؟

فريقنا جيد ويضم لاعبين متميزين، ولعبنا مباريات قوية وكنا نتقدم فيها لكن الفريق كان يفتقد للانضباط التكتيكي في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، وجميع مبارياتنا خسرناها بهذه الطريقة، لكن مستوانا كان جيداً فردياً وجماعياً.

• ألا تشاركني الرأي بأن تغيير المدرب كان خاطئاً في هذه المرحلة الحرجة؟

أنا لا أملك جواباً عن هذا السؤال لأنه ليس من اختصاصي فهو يخص إدارة النادي، فهي صاحبة القرار في اتخاذ مثل هذه القرارات الفنية المهمة.

• هل لديك عروض جديدة للموسم الجديد؟

أحمد اللـه بعد المستوى الفني الجيد الذي ظهرت فيه خلال دوري تحت 23 والرجال تلقيت العديد من العروض وجميعها قيد الدراسة، لكني لم أتخذ أي قرار بهذا الشأن، مع العلم بأني سعيد باللعب مع نادي الجلاء.

• ماذا بعد كأس الجمهورية لسلة نادي الجلاء؟

نحن لم نتمكن من التأهل للمربع الذهبي رغم أن فريقنا كان جيداً وقدمنا مستويات جيدة في كأس الجمهورية، وأعتقد أن بعد هذه المشاركات سيعتمد كل لاعب على نفسه في التمرين من أجل أن يحافظ على لياقته ومهاراته الفنية، وأنا سأبدأ تمريني فوراً بعيداً عن أي انقطاع ريثما يتم تحديد موعد التحضيرات للموسم القادم.

• ما رأيك بمستوى التحكيم هذا الموسم؟

مستوى التحكيم لدينا مقبول، لكن حكامنا في بعض المباريات يتعرضون لضغط الجمهور ويتأثرون به، وأعتقد أن الدورات التي يقيمها الاتحاد ولجنة الحكام قادرة على تطوير مستواهم أفضل في المواسم القادمة بما يتناسب مع تطور اللعبة.

• كيف يمكن أن نبني منتخباً وطنياً قوياً للمستقبل؟

العمل الذي يقوم به اتحاد كرة السلة في عهد الكابتن طريف قوطرش بالاعتماد على اللاعبين الشباب مع وجود بعض اللاعبين الخبرة لابد أن يعطي نتائج جيدة في المستقبل القريب، لأن المنتخب بحاجة إلى تجديد بشكل مستمر وضخ لاعبين متميزين مع كل مرحلة.

Exit mobile version