Site icon صحيفة الوطن

«الفرنسية» أبهجت طلاب الثانوي.. طلاب: الأسئلة متوسطة وواضحة وأغلبها من نصف الكتاب الأول … «التربية»: تميزت بقدرتها على تقييم مهارات الطلاب في المعلومات التي حصلوا عليها خلال العام الدراسي

ظهرت علامات الارتياح على وجوه طلاب الشهادة الثانوية الفرعين العلمي والأدبي بعد تقديم مادة اللغة الفرنسية.

«الوطن» سألت عدداً من الطلاب ممن التقتهم أمام المراكز عن مستوى الأسئلة. محمد طالب علمي قال: الأسئلة متوسطة ويستطيع من درس النصف الأول من الكتاب حل هذه الأسئلة بشكل كامل. علياء قالت: الأسئلة سهلة وواضحة ولا يوجد أي غموض فيها، ومن درس الكتاب بشكل جيد يمكنه الحصول على العلامة التامة، والوقت المخصص كافٍ لحلها ومراجعتها.

إياد ثالث ثانوي أدبي قال: الأسئلة جيدة وهذه المادة الثالثة التي لا يأتي أي سؤال مما هو متوقع من الأساتذة، وكانت بسيطة، ويمكن حلها من الطالب المتوسط، وراعت ظروف جميع الطلاب.

نور قالت: معظم الأسئلة كانت من النصف الأول من الكتاب، وبالتالي يفترض أن تكون معدلات النجاح والعلامات العالية في هذه المادة مرتفعة.

ومتابعة لواقع سير العملية الامتحانية من غرفة المتابعة المركزية بوزارة التربية للثانوية العامة بفروعها المختلفة اللغتين الفرنسية والروسية للثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي، واللغة الفرنسية للثانوية الشرعية، والفيزياء والكيمياء للثانوية المهنية بفرعيها الصناعي والنسوي، ومحاسبة التكاليف للثانوية المهنية الفرع التجاري، أشرف وزير التربية دارم طباع ومعاونوه وعدد من مديري الإدارة المركزية والمشرفين الأولين والمدرسين على سير العملية الامتحانية في جميع المحافظات؛ حيث تم الاطمئنان بعد التواصل مع غرف العمليات في مديريات التربية بالمحافظات جميعها على مستوى الأسئلة وشموليتها ومدى تناسبها مع مستويات الطلاب المختلفة، والتأكيد على تأمين بيئة امتحانية ممتازة واتخاذ أقصى العقوبات بحق المخالفين.

وحول واقع الأسئلة الامتحانية ليوم أمس، أوضح مكتب التوجيه الأول لمادتي اللغة الفرنسية والروسية في مديرية الإشراف التربوي بوزارة التربية أن الأسئلة جاءت واضحة وشاملة ودقيقة علمياً وجيدة من ناحية الطباعة، وراعت مستويات الطلبة جميعهم، وتميزت بقدرتها على تقييم مهارات الطلاب في المعلومات التي تم تناولها خلال العام الدراسي.

كما بيّن مدير التعليم المهني والتقني في وزارة التربية فهمي الأكحل أن أسئلة الامتحان النظري لمادة محاسبة التكاليف للشهادة المهنية التجارية، ومادة الفيزياء والكيمياء للمهن الصناعية ومهنة خياطة الملابس تميزت بالشمولية والوضوح، وراعت مستويات الطلاب كافة، وتنوعت بين أسئلة موضوعية ومسائل علمية، وقدرتها على قياس مهارات الطلاب للمعلومات التي استعرضت خلال العام الدراسي.

Exit mobile version