Site icon صحيفة الوطن

وسائط نقل لم تحصل على مخصصاتها من المازوت.. وكازيات تشتكي قلّة مخصصات البنزين … خلل في منظومة الـ«جي بي إس» يُحدث «انتكاسة» في واقع النقل بدمشق

شهد واقع النقل بدمشق خلال الأيام القليلة الماضية انتكاسة واضحة على العديد من خطوط النقل وتجمعات البرامكة وشارع الثورة وتحت جسر الرئيس والفحّامة وذلك بعد فترة استقرار شهدها واقع الملف خلال الأسابيع الماضية تزامناً مع تطبيق نظام التتبع الإلكتروني.

وتشير المعلومات الرسمية التي حصلت عليها «الوطن» إلى أنه حدث عطل طارئ في منظومة عمل الـ«جي بي إس» أثر في واقع تزود جميع السرافيس بالكميات اللازمة من المازوت، مع توقف عدد من البطاقات ما انعكس على واقع التعبئة.

وأرجعت أيضاً مصادر رسمية سبب الأزمة في النقل إلى وجود سبب آخر يرتبط بتطبيق ميزة بداية الخط ونهايته على 17 خط نقل في العاصمة، الأمر الذي خرجت فيه السرافيس غير الملتزمة بمسار عملها من بداية الخط وحتى نهايته من عملية التزويد بالمادة ما أحدث نقصاً أيضاً في عدد السرافيس.

واشتكى عدد من سائقي السرافيس من عدم حصولهم على مخصصاتهم الكاملة، الأمر الذي أثر في واقع تخديم العديد من الخطوط وأحدث نقصاً في السرافيس جراء النقص في الكميات المزودة لهم، كما أكد عدد من السائقين أن كازيات أخبرتهم بأنها تحصل على نصف مخصصاتها من الطلبات.

وبينما أكد مؤخراً مصدر مسؤول في فرع محروقات دمشق لـ«الوطن» أنه لا يوجد أي نقص بواقع طلبات المازوت المخصصة للمحافظة، اعتبر عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات في المحافظة قيس رمضان أن هناك متابعة يومية لواقع تأمين المادة لجميع الفعاليات ضمن أولويات عمل تشمل الأفران والمشافي بما في ذلك قطاع النقل.

Exit mobile version