Site icon صحيفة الوطن

إطلاق المنصة الإلكترونية اليوم وأول محاضرة عن بعد لجامعة دمشق … خطة متكاملة لرفع تصنيف جامعة دمشق في «مئويتها»

كشفت جامعة دمشق عن جملة من الافتتاحات المهمة اليوم لعدد من المشروعات في بعض الكليات وذلك بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيسها عام 1923.

وأكد نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية وشؤون الطلاب محمد تركو لـ«الوطن» أنه من المقرر افتتاح عدد من المخابر العلمية الحديثة خلال اليومين القادمين، مؤكداً إطلاق الجامعة اليوم للمنصة الإلكترونية عن بُعد مع طرح نموذج لأول محاضرة تعليمية عن بعد وذلك في مبنى رئاسة الجامعة.

ولفت تركو إلى تدشين عدد من المشروعات اليوم تتضمن حديقة نادرة للنباتات الطبية والعطرية تمت زراعتها خلال الفترة الماضية، إضافة إلى افتتاح معرض الفراشات في كلية الهندسة الزراعية.

وأكد أنه سيتم تدشين صالة الشهيد باسل الأسد الرياضية، والمخبر التعليمي لجهاز تصوير الرنين المغناطيسي.

كما أشار إلى افتتاح مخبر التوتر العالي في كلية الهندسة الكهربائية والميكانيكية، علماً أن المخبر يعتبر الأول من نوعه في الشرق الأوسط وذلك بعد أن تمت إعادة تأهيله بشكل كامل، ناهيك عن افتتاح معرض للكتب النادرة، وآخر يخص أساتذة الفنون الجميلة.

من جهته بيّن مدير البحث العلمي في جامعة دمشق غيث ورقوزق في تصريح لـ«الوطن» أن هناك خطة موضوعة من الجامعة ومساعي لتحسين تصنيف الجامعة بمعدل 300 نقطة سنوياً، مؤكداً وضع آلية واضحة وضوابط وقواعد للنشر العلمي بالنسبة لطلبة الدراسات العليا والباحثين، علماً أن الآلية تعيد النقاط المهدورة سابقاً من الباحثين لمصلحة الجامعة.

وقال: إن تصنيف الجامعة حالياً هو 3458 ضمن «ويبو ماتريكس» لترتيب الجامعات العالمية مقارنة بنحو ألفي نقطة قبل بداية الحرب على سورية.

Exit mobile version